العلبة بـ 15 جنيه.. الشرقية للدخان تعلن موعد انتهاء أزمة السجائر وشكل جديد للعلبة لمنع التلاعب
الشرقية للدخان تعلن موعد انتهاء أزمة السجائر.. وشكل جديد للعلبة لمنع التلاعب

تسعي الشركة الشرقية للدخان للقضاء على زيادة أسعار السجائر إلى جانب حرصها على تلبية الطلب من أجل ضبط الأسعار التي تشهد ارتفاعا يوميًا غير مبرر بسبب جشع التجار واحتكار البعض للمنتجات ما تسبب في رفع سعرها بشكل غير رسمي.

دخل شركة الشرقية للدخان الثاني بعد قناة السويس

وعلق هاني أمان الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة الشرقية للدخان، على تلك الأزمة موضحا أن دخل الشركة هو الثاني بعد قناة السويس كما أن خط الإنتاج ينتج 500 علبة في الدقيقة، ويتم توزيع 3.5 مليار علبة سنويا، مشددا على أن السعر الرسمي لعلبة السجائر لم يتحرك ولا يزال كما هو 24 جنيها لعلبة السجائر كليوباترا.

هاني أمان الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة الشرقية للدخان
هاني أمان الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة الشرقية للدخان

موعد انتهاء أزمة السجائر

وأضاف أن مكاسب التجار الكبار من الاحتكار تصل إلى 4.5 مليار جنيه شهريا، موضحا أنه من المنتظر انتهاء أزمة السجائر خلال 3 أسابيع وبداية من الأسبوع المقبل سيتم ضخ كميات أكبر من أجل تغطية الحصة السوقية التي تصل إلى 150 مليون سيجارة يوميا.

وتابع أمان أنه أزمة السجائر ستنتهي بشكل كامل خلال 3 أو 4 أشهر وأن سعر علبة كليوباترا 24 جنيها وهناك علبة أخرى بها 10 سجائر سعرها 15 جنيها مشددا على أنه لا توجد أي زيادات في الأسعار وهناك حرص على توفير المنتج أولا بأول.

أفكار جديدة لمعاونة الأجهزة المعنية والتصدي للتجار غير الملتزمين

ووجهت الشركة الشرقية للدخان رسالة لجميع المواطنين بأن أسعار منتجاتها ثابتة ولم تتغير منذ الزيادة الأخيرة في مارس 2023، مشددة على العاملين بالسوق الالتزام بالأسعار الرسمية وعدم زيادتها لأن ذلك يضع مسئول البيع تحت طائلة التهرب الضريبي مناشدة المستهلكين استخدام خاصة QR للتأكد من الأسعار الرسمية قبل الشراء حيث التزمت الشركة بطباعة الكود الخاص بالأسعار عل كل منتجاتها للتسهيل على المستهلكين، وتدرس الشركة أفكارا جديدة خلال الفترة المقبلة لمعاونة الأجهزة المعنية والتصدي للتجار غير الملتزمين.

الشرقية للدخان تعلن موعد انتهاء أزمة السجائر.. وشكل جديد للعلبة لمنع التلاعب
الشرقية للدخان تعلن موعد انتهاء أزمة السجائر.. وشكل جديد للعلبة لمنع التلاعب

وفي السياق ذاته أكدت شركة فيليب موريس تعاونها مع مصلحة الضرائب لدعم المستهلك المصري في مواجهة أي محاولة للتلاعب بأسعار منتجاتها وزعزعة استقرار السوق المصري وصناعة التبغ وأسعار السجائر مشددة على التزامها بضرورة رفع التوعية عند المستهلكين حيث قامت في وقت ساق من العام بإضافة رمز QR code، على جميع منتجاتها الأمر الذي من شأنه أن يعرض قائمة أسعار السجائر التقليدية ومنتجات التبغ المسخن.

سعر السجائر الرسمي

وأوضحت الشركة الشرقية للدخان أسعار السجائر الرسمية من أجل زيادة الوعي لدى المواطنين والتي جاءت كالتالي:

  • سعر سجائر بوكس 10 بـ 15 جنيها
  • سعر سجائر كليوباترا كينج سايز بـ 23 جنيها
  • سعر سجائر كليوباترا سوفت كوين بـ 24 جنيها
  • سعر سجائر ميريت بأنواعها 64 جنيها
  • سعر سجائر مارلبورو بأنواعها 59 جنيها.
  • سعر سجائر مارلبورو كرافتد بأنواعها 49 جنيها.
  • سعر علبة سجائر LM بأنواعها 42 جنيها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *