الطلاق زاد في البلد.. بيان هام من عضو التنسيقية لمساعدة لجنة الأسرة

صرحت الدكتورة ريهام الشبراوي مقرر مساعد لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي بالحوار الوطني وعضو تنسيقية شباب الأحزاب السياسية، حيث أكدت بأن الأسرة تعتبر المحور المجتمعي حيث لها تأثير كبير جدا على المواطن المصري والشارع المصري، لذلك لابد من اتخاذ بعض القرارات التشريعية والإجراءات التنفيذية فيما يخص هذا الموضوع وذلك بسبب نسبة الطلاق التي تزايدت خلال الفترة الأخيرة.

خلال مشاركتها في الصالون النقاشي الذي تم تنسيقه بواسطة تنسيق شباب الأحزاب والسياسيين أضافت أن اللجنة كان اهتمامها متركز على محور التماسك الأسري والمجتمعي وذلك في الاجتماع الأول، حيث قامت بعرض العديد من الاقتراحات وبعض الشكاوى الخاصة بالمواطنين وقد تم تحديد بعض القضايا المهمة وهم ثلاثة الطلاق والعنف الالكتروني والعنف المنزلي.

قضية الطلاق

تم تحديد مشكلة الطلاق أنها أكثر المشاكل انتشارا في مجتمعنا المصري في خلال هذه الفترة، وقد تزايد معدل الطلاق بشكل مرعب مما يسبب في هدم بنية الأسرة في المجتمع المصري, ولذلك ناقشت اللجنة كافة التأثيرات التي يسببها الطلاق على كافة أفراد الأسرة وطرق معالجاتها بشكل صحيح.

اللجنة التنسيقية
اللجنة التنسيقية

العنف المنزلي

أضاف أن مشكلة العنف المنزلي تعتبر أيضا قضية كبيرة وتحتاج لعلاج فوريا كما أشارت أيضا أن اللجنة تناولت قضية العنف ضد المرأة في المنزل وفي الشوارع والعمل، حيث قالت بأنه لابد من تحديد الأسباب التي تؤدي إلى هذا العنف والعمل على القضاء عليها ومعالجتها.

العنف الإلكتروني

كما أكدت بآن هذه القضية تعتبر من أهم القضايا التي تمت مناقشتها في اللجنة حيث منذ أن منذ دخول فكرة منصات التواصل الاجتماعي في حياتنا وقد أصبح العنف الإكتروني ظاهرة مستحدثة في مجتمعنا، حيث كان من الضروري معالجة هذه القضية وحماية المواطنين من الاستخدام السيئ للإنترنت الذي يؤدي إلى أيذاء الاخرين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *