الطلاب اليوم في عيد.. قرار عاجل من التعليم بحذف بعض الدروس والمناهج لهذه المرحلة
وزير التعليم

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني معلومات هامة وقرارات حول دراسة مادة التربية الدينية الإسلامية والمسيحية، للمرحلة الابتدائية من الصف الأول إلى الصف الخامس الابتدائي خلال العام الدراسي الجديد 2023 / 2024، يأتي ذلك مع انطلاق الفصل الدراسي الأول وحرص الوزارة على تلافي الأخطاء.

حذف أجزاء بعض الدروس من مناهج المرحلة الابتدائية

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه تقرر حذف بعض الأنشطة بالدروس بما لا يؤثر على أهداف الدراسة أو محتواها العلمي، كما جرى حذف بعض الدروس من الطبعة الجديدة عن طبعات الأعوام السابقة.

654
الطلاب اليوم في عيد.. قرار عاجل من التعليم بحذف بعض الدروس والمناهج من هذه المرحلة

وكانت وزارة التربية والتعليم كشفت عن تنبيه هام حول جميع المدارس على مستوى الجمهورية حول الغياب المدرسي بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد 2023-2024، ودعت وزارة التربية والتعليم جميع المدارس بضرورة تفعيل الغياب الإلكتروني من أجل تحقيق الانضباط مع بدء العام الدراسي الجديد.

إخطار ولي الأمر بغياب الطلاب

ودعت وزارة التربية والتعليم على ضرورة إخطار الوزارة بالغياب اليومي للطلاب وخاصة في مرحلة الثانوية وفي حال تخطي الطالب نسبة الغياب المكررة قانونًا بدون عذر قانونى، مع اتخاذ الإجراءات اللازمة في حال تخطي أى طالب نسبة الغياب ولا يحقق نسبة الحضور المطلوبة وهى 85% من عدد أيام الدراسة الفعلية.

عجز في هيئات التدريس

وكانت وزارة التربية والتعليم وجهات خطاب إلى المديريات التعليمية بأن هناك عجزا صارخا في هيئات التدريس بمدارس التعليم الفني الصناعي بالغربية، وشددت على ضرورة تكليف مدرسي النظري والعمل على تدريس الشقين النظري والعملي لسد العجز، والعمل على تأهيل مدرسي النظري والعملي للقيام بالعمل في دورات تدريبية مكثفة

التعليقات

  1. لماذا يتم حذف دوس قيمة وأساسية في الدين في حين ان الطالب يقوم بدراسة معلومات ليس له فائده ولا تعنيه في مواد اخرى كالمهارات على سبيل المثال لا الحصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *