السعودية تُعلن رسميًا موعد استطلال هلال شوال للتأكيد على يوم عيد الفطر
السعودية تحدد موعد رؤية هلال شوال

وجهت المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية، دعوة إلى كافة المواطنين والمقيمين المسلمين المتواجدين على أراضي المملكة لتحري هلال شهر شوال لمعرفة موعد نهاية شهر رمضان وأول أيام عيد الفطر المبارك وذلك يوم الخميس المقبل 20 من أبريل الجاري والذي يوافق التاسع والعشرين من شهر رمضان المبارك.
وأصدرت المحكمة العليا السعودية، بيانا طالبت فيه عموم المسلمين من المواطنين والمقيمين على أرض المملكة بتحري رؤية هلال شهر سواء مساء الخميس المقبل 29 رمضان وفقا لتقويم أم القري الموافق 20 أبريل الجاري، مضيفة “ترجو ممن يراه بالعين المجردة، أو بوساطة المناظير؛ إبلاغ أقرب محكمة إليه وتسجيل شهادته إليها، أو الاتصال بأقرب مركز؛ لمساعدته على الوصول إلى أقرب محكمة”.

وأضافت المحكمة في بيانها :” أن من لديه القدرة على الترائي الاهتمام بهذا الأمر، والانضمام إلى اللجان المشكَّلة في المناطق لهذا الغرض، واحتساب الأجر والثواب بالمشاركة؛ لما فيه من التعاون على البر والتقوى، والنفع لعموم المسلمين”.

هلال شوال
السعودية تعلن موعد تحري هلال شوال

موعد أول أيام عيد الفطر في مصر

وفي مصر، أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية، موعد أول أيام عيد الفطر المبارك، حيث يجري المعهد باختبارات بصورة مستمر من أجل معرفة التوصل بشكل دقيق وملحوظ لموعد بداية الأشهر بشكل محدد، خاصة في ظل ارتباطه بالعديد من المناسبات الدينية والأعياد في مقدمتها أول أيام عيد الفطر المبارك.

وكشف المعهد أن أول أيام عيد الفطر حسب الحسابات الفلكية سيكون يوم الجمعة الموافق 21 من شهر أبريل الجاري، حيث يولد هلال الشهر في صباح يوم الخميس الموافق 20 من أبريل التاسع والعشرين من شهر رمضان، يوم الرؤية التي تستطلع دار الإفتاء رؤية الهلال، بما يسهل من المهمة ويكون واضحا ويكون الخميس هو المتمم لشهر رمضان والجمعة 21 أبريل هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *