السعودية تُضيف دولة جديدة لاستقدام العمالة المنزلية منها.. الرسوم المقررة
السعودية تُضيف دولة جديدة لاستقدام العمالة المنزلية منها.. الرسوم المقررة

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن إضافة دولة جديدة لاستقدام العملة المنزلية منها وإضافتها إلى قرارها السابق، وأوضحت الوزارة الموارد أنه يمكن للجمهور استقدام عمالة منزلية من سيراليون، ودخولها ضمن قرار إلزام جميع المنشآت التي تقدم خدمة التوسط في استقدام العمالة المنزلية بعدم تجاوز السقف الأعلى للتكاليف التي حددتها الوزارة.

الحد الأعلى لاستقدام العمالة المنزلية

وأوضحت وزارة التضامن الاجتماعي أن الحد الأعلى لاستقدام العمالة المنزلية من جمهورية سيراليون ليبلغ 7,500 ريال، غير شامل الضريبة المضافة، وذلك ضمن عمل الوزارة المستمر بفتح دول جديدة وإضافية من أجل استقدام العمالة منها وسعيها في تطوير الخدمات المقدمة في قطاع العمالة المنزلية.

عمالة منزلية
السعودية تُضيف دولة جديدة لاستقدام العمالة المنزلية منها.. الرسوم المقررة

بتطوير قطاع استقدام العمالة وتنظيم الإجراءات وحوكمة الأسعار

وأوضحت وزارة التضامن الاجتماعي أن هذا القرار يأتي ضمن تطوير القطاع وتنظيم قطاع استقدام العمالة وضبطها ومراقبتها يدا لتنفيذها يما يضمن جودة الخدمات المقدمة، وألزمت الوزارة في وقت سابق لها الشركات والمكاتب المرخصة بالسقف الأعلى لعدد من الجنسيات.

الحد الادنى لاستقدام العمالة المنزلية

ولفتت الوزارة إلى أن هناك الحد الأعلى لاستقدام العمالة المنزلية من إثيوبيا هي كل من 6900 ريال، وبورندي 7500 ريال سعودي، وأوغندا 9,500 ريال، ومن تايلاند 10,000، وكينيا 10,870، ورسوم استقدام العمالة من بنغلاديش 13,000، ومن الفلبين 17,288، ومن سريلانكا 15,000 ريال، غير شامل قيمة الضريبة المضافة.

تحسين بيئة سوق العمل وتعزيز جاذبيته

وأوضحت وزارة الموارد البشرية أن القرار يأتي في تطوير قطاع خدمات العمالة المنزلية وتحسين سوق العمل، والعمل على تعزيز جاذبيته وحرصها على مراجعة التكاليف والخدمات المقدمة طبقا للمتغيرات الاقتصادية ويما يناسب معها، ودعت الوزارة إلى ضرورة التقيد وعدم تجاوز سقف الأسعار المعلن عنه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *