السعودية تلقى القبض على 168 شخصًا مخالفين لنظام الإقامة والعمل.. بينهم مصريون
السعودي تلقى القبض على 168 شخصًا بينهم مصريون.. اعرف السبب

وضعت المملكة العربية السعودية مجموعة من الأطر والقوانين لتنظيم الحياة داخل المملكة، كما أوضحت العقوبة المقرر أيضا لمخالفي النظم والقوانين وألقت الشرطة السعودية القبض على 168 شخصًا من مخالفي نظامي الإقامة والعمل في المملكة، خلال الفترة الماضية من جنسيات متعددة ومن بينهم مصريون.

القبض على 168 مخالفًا لنظامي الإقامة والعمل

وذكرت عدة وسائل إعلام سعودية أن الشرطة السعودية في الرياض القبض على 168 مخالفًا لنظامي الإقامة والعمل، لجميع الجنسيات موزعين على النحو التالي 81 شخصًا من الجنسية البنجلاديشية  إضافة إلى القبض على 29 من الجنسية الباكستانية و القبض على27 من الجنسية اليمنية، والقبض على18 من الجنسية الهندية، والقبض على 6  من الجنسية السودانية، و3 من الجنسية المصرية، و2 من الجنسية الإثيوبية كما ألقت الشرطة السعودية القبض على 2 من الجنسيتين السيريلانكية والأوغندية.

السعودي تلقى القبض على 168 شخصًا بينهم مصريون.. اعرف السبب

ضبط 168مخالفًا لنظام الإقامة في السعودية

وحسبما ذكرت صحيفة عكاز السعودية أنه يتم التفتيش في مواقع الفحص الدوري جنوب مدينة الرياض، وجرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم وإحالتهم إلى الجهات المختص، ذكرت وسائل إعلام سعودية، اليوم الجمعة، أن أجهزة الأمن اعتقلت 168 شخصا مخالفا لنظامي الإقامة والعمل يحملون جنسيات مختلفة، وأحالتهم إلى جهة الاختصاص.

ضبط مخالفي الإقامة والعمل

وبحسب وسائل الإعلام، أن شرطة منطقة الرياض ألقت القبض على 168 مخالفا لنظامي الإقامة والعمل، من مختلف الجنسيات، ومنها 81 شخصا من الجنسية البنغلاديشية و29 من الجنسية الباكستانية و27 من الجنسية اليمنية، و18 من الجنسية الهندية، و6 من الجنسية السودانية، و3 من الجنسية المصرية، و2 من الجنسية الإثيوبية، و2 من الجنسيتين السيريلانكية والأوغندية.

وأوضحت أن ذلك تم في مواقع الفحص الدوري جنوب مدينة الرياض، وجرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وإحالتهم إلى جهة الاختصاص.

نتائج الحملات المشتركة ضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل

وفي مارس الماضي كشفت وزارة الداخلية السعودية عن نتائج الحملات الميدانية المشتركة من أجل متابعة وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، في السعودية، حيث بلغ إجمالي المخالفين الذين جرى ضبطهم في السعودية نحو16471 مخالفًا، موزعين على النحو التالي منهم 9025 مخالفًا لنظام الإقامة، إضافة إلى 5105 مخالفين لنظام أمن الحدود، إضافة إلى2341 مخالفًا لنظام العمل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *