“السبب هيرعب العالم”.. تعليق الدراسة في هذه الدولة العربية رسميا
التعليم في السعودية

أصدرت المملكة العربية السعودية قرارًا بإيقاف التدريس بشكل مباشر في بعض المدارس في مختلف مناطقها، مساء يوم أمس، نظرًا لتغيرات حالة الطقس التي تشهدها المملكة في هذه الفترة، والتي تزيد من احتمالية سقوط أمطار غزيرة.

تعليق الدراسة بسبب حالة الطقس

وفي هذا الصدد ذكرت وكالة تعليق الدراسة بالسعودية أن وزارة التعليم قامت بتحديد جدول التقويم للعام 1445، والذي يشتمل على ثلاث فصول دراسية، وأبرزت عدد الأيام والإجازات لكل فصل على حده. كما منحت المديرون التابعون لها سلطة إيقاف التدريس في حالات محددة من قبلها، من ضمنها هطول الأمطار. وبناءً على ذلك، تم إصدار قرار بإيقاف التدريس لهذا الخميس.

كما أفادت إدارة تعليم محافظة محايل بأنه تقرر تغير موعد انصراف جميع المدارس يوم الخميس 7 سبتمبر 2023، لتكون الساعة 11 صباحًا، وأنه تم إلغاء التدريس في المدارس الليلية، وتحول التدريس إلى عن بُعد في الصباح عبر منصة مدرستي الإلكترونية، التي تحتوي على العديد من الأدوات التعليمية المفيدة للطلاب والطالبات.

حالات تعليق الدراسة

وأشارت الوكالة إلى الحالات التي يمكن فيها إيقاف التدريس خلال هذا العام، وأعطت المديرون صلاحية إيقاف التدريس في أي محافظة سعودية، حفاظًا على سلامة وصحة الطلاب والطالبات في كافة أنحاء المملكة. وتشمل هذه الحالات: سوء الأحوال الجوية وهطول الأمطار، انقطاع التيار الكهربائي، انتشار وباء في أرجاء المملكة خوفًا على صحة الطلاب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *