الزراعة تطمئن المواطنين قبل شهر رمضان.. أسعار الفراخ في متناول الجميع وتخفيضات 40%

زفت وزارة الزارعة بشرى سارة للمواطنين عن توفير مستلزمات الإنتاج والأعلاف، في إطار تحرك الدولة لمواجهة ارتفاع أسعار الأعلاف والدواجن في السوق المحلية وخاصة قبل شهر رمضان إذ يعد الفراخ من العناصر الأساسية التي يحتاج إليها الأسر في الشهر الكريم، وزيادة العزومات.

وأوضحت وزارة الزراعة أنه جرى الإفراج عن مستلزمات الإنتاج والأعلاف بقيمة تصل بـ2.8 مليون طن بتكلفة تقترب من 1.5 مليار دولار.

أسعار الدواجن

توقع الدكتور محمد القرش مساعد وزير الزراعة والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، أن تستقر أسعار الدواجن في الأسواق المحلية قريبا خاصة مع عودة عدد من المربين إلى سوق التربية والإنتاج، لافتًا إلى أن مدة دورة تربية الفراخ تصل من 30 إلى 45 يومًا.

7202228113737337998235
الزراعة تطمئن المواطنين قبل شهر رمضان.. أسعار الفراخ في متناول الجميع وتخفيضات 40%

طرح كمية كبيرة من الفراخ في معارض أهلا رمضان

ولفت المتحدث باسم وزارة الزراعة أن الدولة تطرح كميات كبيرة من الدواجن لرفع الضرر عن المواطنين ومساعدتهم على مواجهة الأعباء ويمكن الحصول على الفراخ من معارض أهلا رمضان المتواجدة في كل ربوع المحافظات، إضافة إلى تواجد سلع حيوية بأسعار مناسبة ومميزة تناسب المواطنين.

تخفيضات 40 في المئة على السلع في معارض أهلا رمضان

وذكر المتحدث باسم وزارة الزراعة إلى أن هناك تخفيضات كبيرة على السلع المعروضة داخل أهلا رمضان بنسبة تبدأ من 20 إلى 40 في المائة على كل السلع الغذائية المتاحة داخل المعرض، مؤكدًا أن معارض أهلا رمضان ستكون متواجدة بعد انتهاء شهر رمضان وجرى فتح 243 منفذًا ثابتًا استعدادًا لشهر رمضان الكريم، وعدد من المنافذ المتنقلة تصل إلى 30 منفذا ويمكن للمواطنين الحصول على السلع والأمور الضرورية من المنافذ بكل سهولة ويسر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *