الذهب رايح فين.. مفاجأة مرتقبة خلال أيام بشأن أسعار الذهب
اسعار الذهب اليوم

تغيرات عديدة يشهدها سوق الذهب ما بين ارتفاع وانخفاض في اليوم الواحد منذ قرار الحكومة بإلغاء واردات الجمارك على الذهب من الخارج ويقبل المواطنين على متابعة أسعار الذهب أولا بأول من أجل التعرف على سعر البيع والشراء إذ لا يزال الذهب يحافظ على قيمة العملة من الانهيار أو التضخم، في ظل اضطرابات وحروب يشهدها العالم وعزوف المواطنين عن الاستثمار في الأوراق المالية والبورصة خوفًا من أي تقلبات مفاجئة.

سعر الذهب اليوم في مصر

وانخفض سعر جرام الذهب أمس الإثنين في بداية التعاملات بقيمة 10 جنيهات في الجرام على ان يسجل سعر جرام الذهب 2340 جنيها، لعيار 21، ثم عاود الارتفاع مرة أخرى إلى  2350 جنيها في ختام التعاملات.

أسعار الذهب اليوم

  • سجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 2345 جنيها.
  • بلغ سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 2680 جنيها.
  • سجل سعر الذهب عيار 18 نحو 2010 جنيهات.
19 2022 638035350361878080 187
مستقبل الذهب ماشي إزاى.. أسعار الذهب اليوم الثلاثاء في سوق الصاغة” هنشتري دلوقتي ولا نستنى”

سعر الجنيه الذهب في مصر

أما الجنيه الذهب فهو الحصان الرابح للاستثمار في المشغولات الذهبية وينصح الخبراء المواطنين أنه في حال الاستثمار في الذهب يجب الاعتماد على الجنيه أو السبائك الذهبية، وبذلك سجل سعر الجنيه الذهب في مصر نحو 18670 جنيها.

أسعار الذهب عالميا

أما على المستوى العالمي فقد انخفضت أسعار الذهب في بداية تعاملات الأسبوع متأثرة بانخفاض كبير شهدته يوم الجمعة الماضي، وتراجعت أسعار الذهب الفورية يوم الاثنين بنسبة 0.4%، لتصل إلى مستوى 1941 دولارا للأونصة، وهو أدنى مستوى للذهب في شهرين ونصف.

سعر مصنعية الذهب

وتفرض المحلات رسوم على أسعار الذهب تصل من 50 إلى 70 جنيها على كل جرام واحد وهي هوش ربح للتجار، لكنها تختلف من مكان إلى آخر ومن الوجه البحري إلى القبلي لذلك على الراغبين الاستثمار في الذهب البحث والسؤال جيدا عن سعر المصنعية قبل الشراء.

إلى أين تتجه أسعار الذهب في مصر؟

يقاس سعر الذهب بناء على الدولار فإنه في حال زيادة سعر الفائدة تنخفض أسعار الذهب عالميا، وإذا انكسر حاجز سعر الأونصة لـ1925 دولارا فسيستمر الانخفاض وتتأثر أسعار الذهب محليا، وفي حال تثبيت سعر الفائدة فإنه من المتوقع ارتفاع سعر الذهب بناء على فارق الدولار وسعر الأونصة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *