“الذكاء الإصطباحي”.. لافتة إعلانية غريبة تُثير الدهشة والسخرية في مصر
بسبب "الذكاء الاصطباحي".. صورة متداولة لإعلان تثير السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي

أثارت لافتة إعلانية، سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بسبب جملة كتبها صاحب الإعلان، حيث أعلن صاحب الإعلان أنه يقدم دورات في الذكاء الاصطباحي بدلًا من “الذكاء الاصطناعي”، مما تسبب في سخرية الكثيرين من رواد مواقع التواصل الاجتماعي ولاقت صورة الإعلان رواجًا كبيرًا بين المستخدمين.

إعلان الذكاء الاصطباحي يثير السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي

وتسبب الإعلان الموجود على إحدى الحوائط في مدينة المنصورة الواقعة في محافظة الدقهلية، في حالة من السخرية بين الأوساط الشبابية على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث جاء في نص الإعلان أن صاحبه يقدم دورات في التكنولوجيا والبرمجة والمساحة والخرائط بجانب دورات “الذكاء الاصطباحي”، والتي بالتأكيد وقع في الخطأ أثناء الكتابة حيث استبدل كلمة “الاصطباحي” بكلمة “الاصطناعي”.

وانقسم رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حول ما إذا كان صاحب الإعلان أخطأ بالفعل في الكتابة، أو أنه فعل ذلك للفت الانتباه ليس أكثر وفعل ذلك على سبيل الدعاية للخدمات التي يقدمها، أو أنه لم يفهم معنى الذكاء الاصطناعي، مما جعله يذهب لكتابة الذكاء الاصطباحي، مما تسبب في رواج الصورة على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.

جهود رواد مواقع التواصل الاجتماعي لتعديل الإعلان

وتلقى صاحب الإعلان العديد من الاتصالات ممن شاهدوا الإعلان، حيث أنه ترك رقم هاتفه أسفل الإعلان المكتوب على الحائط، ولكن المثير في الأمر أن صاحب الإعلان لم يستجيب لتلك الاتصالات ولم يزيل الإعلان وتركه بالخطأ الموجود حتى الوقت الحالي على الأقل.

4ac2294c 43df 4f37 9ed7 a8a0a7547e8f

جدير بالذكر، أن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، قد أجرى استطلاعًا للرأي حول خطورة الذكاء الاصطناعي على المستقبل، جاء في نتائجه أن نسبة كبيرة من المواطنين يرون أنه يمثل خطرا على المستقبل بل يمثل تهديدًا أيضًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *