الدهب هيروح على فين … زيادة كبيرة لأسعار عيار 21 وهذا هو المتوقع بعد التطورات العالمية

في بداية تعاملات أمس الأحد الموافق الثامن من أكتوبر، شهدت أسعار الذهب تراجعاً ملحوظاً في محلات الصاغة منذ انطلاقة التعاملات الصباحية، وقد أتى هذا التحرك بالتزامن مع ارتفاع سعر الذهب على المستوى العالمي وفق ما تم رصده خلال التداولات الأخيرة بالبورصة العالمية،عن مستقبل المعدن الأصفر خلال الشهور القادمة، فقد أتى على النحو التالي.

مستقبل أسعار الذهب في مصر

أدلى خبير المشغولات الذهبية بالأسواق المصرية أمير رزق بتصريحات صحفية كشف فيها أن أسعار الذهب قد تشهد ارتفاع ملحوظ بحلول بداية عام 2024، وربما تتراوح تلك الزيادة بين 400 و 600 جنيه للجرام من عيار 24.

وفي نفس السياق، أوضح رزق خلال التصريحات الصادرة منه بأن الاحتياطي الفيدرالي قد يقلص السياسة النقدية التشددية طليعة عام 2024، ومن ثم سترتفع أسعار الذهب عالمياً مماينعكس بشكل ملحوظ على الأسواق المصرية

أسعار الذهب اليوم في الأسواق

بجانب ما سبق ذكره، نرصد لكم اسعار الذهب اليوم في الأسواق المصرية:

  • سجل سعر الذهب من عيار 24 نحو 2491 جنيهاً.
  • أما عن سعر الذهب عيار 21 فتوقف عند مستوى 2180 جنيهاً.
  • استقر سعر الذهب عيار 18 عند 1869 جنيهاً للجرام.

سعر الجنيه الذهب

شهدت أسعار الجنيه الذهب استقراراً ملحوظاً عند مستوى 17440 جنيهاً، وبلغت قيمة المصنعية مقابل شراء الجنيه الذهب 300 جنيه، بينما سعر الأوقية العقود الفورية للمعدن النفيس قرابة 1833.01 دولار.

ارتفاع أسعار الذهب العالمي

بعد التطورات التي حدثت على الصعيد العالمي في الآونة الأخيرة، والمتمثلة في الصراع الفلسطيني مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، فربما ترتفع أسعار الذهب خلال الأيام المقبلة، وخصوصاً أنه حين اندلاع أي أزمة سياسية، يلجأ المستثمرين إلى الحيطة عن طريق شراء المعدن النفيس وذلك حفاظاً على قيمة أموالهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *