الحل السحري لتقوية المناعة… فوائد مذهلة للكمون المغلي
الحل السحري لتقوية المناعة... فوائد مذهلة للكمون المغلي

الكمون من التوابل التي تُستخدم في العديد من الأكلات حيث يضيف لها نكهة مميزة، وأيضا يعد من المشروبات العشبية المفيدة لصحة الإنسان بشكل كبير، حيث استخدم قديما في الطب البديل لتعدد فوائده العلاجية والوقائية التي يقدمها للجسم، وتتعدد فوائد الكمون لتشمل الجهازين الهضمي والعصبي والدورة الدموية، ويستخدمه خبراء التغذية في وصفات التخسيس، وينصح به العطارين أيضا للوقاية من الأمراض من خلال غلي الكمون وتناوله، كما أنه له دور فعال في علاج مشاكل المعدة، لذا أوضحت الدكتورة مروة شعير، خبيرة التغذية والباحثة بمعهد بحوث تكنولوجيا الأغذية، فوائد الكمون المغلي.

مشروب الكمون
الحل السحري لتقوية المناعة… فوائد مذهلة للكمون المغلي

فوائد الكمون المغلي

  • يساعد الكمون المغلي على تقوية المناعة، لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من الحديد والألياف، وهذا يساعد على الوقاية من الأمراض والإصابة بنزلات البرد، خاصة عند إضافة بعض قطرات من عصير الليمون.
  •   الكمون المغلي من المسكنات الجيدة لآلام المعدة، حيث يعمل على التخلص من الحموضة والانتفاخ، وحالات عسر الهضم، ويساعد على تسريع عملية الهضم.
  • يساهم بشكل كبير في التخلص من سموم الجسم، مما يساعد على حماية الكبد من الالتهابات بالإضافة إلى أنه مفيد لمرضى السكر، حيث يقلل الكمون المغلي نسبة السكر بالدم إذا تم تناوله على معدة فارغة، ويساعد على إنتاج الأنسولين في الدم.
  • يساعد على التخسيس وإنقاص الوزن بشكل كبير، ويصفه العديد من الأطباء للتخسيس، نظرا لإحتواء الكمون المغلي على ألياف غذائية كثيرة، ما يؤدي إلى الشعور بالشبع.
  • المساعدة في علاج فقر الدم الناتج عن نقص الحديد، وأيضا مفيد لصحة البشرة ومضاد للشيخوخة ويساعد على التخلص من حب الشباب وتقوية جذور الشعر.
  • يساعد مشروب الكمون، الجهاز التنفسي على التخلص من المخاط الموجود في الصدر والتنفس بشكل أفضل خصوصا للمدخنين والحماية من أعراض البرد والإنفلونزا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *