الحكومة تعلن قراراً جديداً بشأن سعر السكر
السكر برخص التراب.. الحكومة تعلن قراراً جديداً بشأن سعر السكر

سجلت أسعار السكر ارتفاعًا كبيرًا خلال الأسبوع الماضي، حيث بلغ سعر كيلو السكر اليوم 42 جنيهًا، بعدما كان يتراوح حوالي 37 جنيهًا الشهر الماضي، وقد تم تخفيض سعر السكر إلى 27 جنيهًا في مبادرة من مجلس الوزراء لتخفيض أسعار السلع الغذائية، وهو ما أدى إلى تخفيضه بشكل ملحوظ.

ومع ذلك قامت الحكومة باتخاذ قرارات عاجلة لاستعادة أسعار السكر إلى ما كانت عليه قبل الزيادة الأخيرة، وذلك لتخفيف الأعباء المالية على المواطنين، ومن المهم التأكيد على أن هذا القرار يأتي في إطار تسهيل حياة المواطنين وتحسين الظروف المعيشية لهم.

أسعار السكر اليوم

اليوم السبت تم تسجيل سعر كيلو السكر بمبلغ 42 جنيها، وبالمثل تم تسجيل سعر الكيس الذي يحتوي على 800 جرام من السكر بمبلغ 37 جنيها.

أعرب الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، عن أهمية هذه الاتفاقيات في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي يهدف من خلالها إلى تعزيز المخزون الاستراتيجي وخفض أسعار السكر بهدف تلبية احتياجات المواطنين من سلع هامة للمصريين، وذلك ضمن مبادرة خفض الأسعار تأتي هذه الخطوة في إطار سعي الحكومة المصرية لتحقيق الاستقرار الاقتصادي وتخفيف العبء المادي على المواطنين.

خفض أسعار السكر

أشار وزير التموين إلى أن المخزون الاستراتيجي للسكر سيكون متوفرًا حتى أبريل 2024، وأوضح أن الشهرين القادمين يناير وفبراير، سيشهدان بداية حصاد قصب السكر وبنجر السكر، ومن المعروف أن زيادة الحصاد ستسهم في زيادة المخزون الاستراتيجي للسكر، ومن المتوقع أن تترتب على زيادة المخزون خفض أسعار السكر أيضًا، وهذا التطور يعكس توجه الحكومة لتحقيق الاكتفاء الذاتي في إنتاج السكر وتحسين الأوضاع الاقتصادية للمواطنين.

قال المتحدث الرسمي معاون الوزير أحمد كمال إن الشركة القابضة للصناعات الغذائية تقوم يومياً بتخزين كمية تتراوح بين 2000 و 3000 طن من السكر في مخازنها، وتتم إضافة هذه الكمية لمنافذ صرف السلع التموينية، بهدف توزيعها للمستفيدين من الدعم، وتهدف هذه العملية لضمان توافر السكر للمواطنين وتلبية احتياجاتهم الغذائية الأساسية. وتعمل الشركة المذكورة على تنفيذ هذا النشاط بشكل منتظم مما يسهم في تحقيق استقرار الأسعار وتأمين إمدادات كافية من السكر للمواطنين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *