الحكومة تحسم الجدل.. موعد انتهاء خطة تخفيف الأحمال وتوقف انقطاع الكهرباء
أزمة انقطاع الكهرباء

أعلن المستشار سامح الخشن، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، عن الموعد النهائي الذي ستتوقف فيه خطة تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء عن كل المحافظات، وذلك بعد نحو ساعات قليلة من إعلان الحكومة بأن الأيام المقبلة سوف تشهد زيادة عدد ساعات الانقطاع لتصبح ساعتين يوميًا بدلًا من ساعة، وهو الأمر الذي جاء بسبب الأحداث الأخيرة والتي أدت إلى توقف بعض الدول عن تصدير الغاز ومحاولة ترشيد الاستهلاك بشكل كبير.

موعد انتهاء خطة تخفيف أحمال الكهرباء

قال “الخشن” في تصريحات إعلامية بأن مجلس الوزراء قد وافق بالفعل على تمديد عدد ساعات انقطاع الكهرباء لتصبح ساعتين يوميًا بدلًا من ساعة واحدة، وذلك في ظل ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ في الفترة الحالية بالمقارنة بالفترة نفسها خلال العام الماضي.

وأوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء بأن توقف خطة انقطاع الكهرباء معتمد بشكل أساسي على عودة درجات الحرارة إلى مستوياتها الطبيعية في هذه الفترة.

وقال متحدث الحكومة، بأن زيادة درجات الحرارة قد تسبب بشكل أو بأخر في زيادة استهلاك المواطنين من الكهرباء وبالتالي زيادة استهلاك الغاز ومصادر الطاقة المستخدمة من أجل انتاج هذه الكميات من الكهرباء، ولهذا لم يكن هناك مفر من اتخاذ قرار صارم بانقطاع الكهرباء لمدة ساعتين يوميًا من أجل تقليل الاستهلاك بشكل كبير.

وبحسب تقارير رسمية، فإن الحكومة ستتوقف بشكل رسمي عن تنفيذ خطة تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء بمجرد عودة درجات الحرارة إلى مستوياتها الطبيعية خلال الفترة المقبلة، مطالبة من كل المواطنين ضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء قدر المستطاع في هذه الفترة، التي تشهد ظروف اقتصادية صعبة على جميع دول العالم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *