الحق التقديم أونلاين.. خطوات ومواعيد التقديم في كلية الشرطة لخريجى الثانوية العامة والجامعات

يرغب الكثير من طلاب الثانوية العامة والجامعات بالالتحاق بكلية الشرطة، ولذلك يهتمون بمعرفة كافة التفاصيل عن الالتحاق بها، وذلك بعد موافقة وزير الداخلية اللواء محمود توفيق على قبول دفعة جديدة من الطلاب للالتحاق بكلية الشرطة هذا العام، على أن يقوم الطلاب بالتقديم عبر الانترنت عن طريق الموقع الرسمي لوزارة الخارجية.

قبول دفعة جديدة في كلية الشرطة

تمت الموافقة من قبل وزارة الداخلية على قبول دفعة جديدة من الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من شهادات مثل: الثانوية الأزهرية، ويمكن لهم التقديم بشكل إلكتروني من خلال هذا الرابط .

يشترط للالتحاق بكلية الشرطة اجتياز الطالب للثانوية بمجموع لا يقل عن 65% لعام 2023 أو العام السابق، والموافقة على الدراسة بالكلية على مدار أربع سنوات، ويمكن للطلاب الحاصلين على ( ليسانس حقوق) سواء كانوا ذكور أو اناث، والطلاب الحاصلين على شهادة البكالوريوس في(التربية الرياضية) إناث التقديم أيضا للالتحاق بكلية الشرطة.

بشأن طلاب الجامعات المذكورين سابقا، يشترط أن يكونوا حاصلين على تقدير ( مقبول) أو أعلى من ذلك، ويكونوا خريجين هذا العام أو العام السابق، وأن يوافقوا على استمرار الدراسة بالكلية لمدة سنتين، أما طلاب التخصصات التي تحتاج إليها وزارة الخارجية سواء كانوا ذكور أو اناث، يمكنهم التقديم والالتحاق بشرط أن لا يقل تقدير أحدهم عن(جيد) لهذا العام أو العام الذي يسبقه، بخلاف تخصص الطب البشري فيكون لهذا العام أو لعامين سابقين، على أن تستمر دراستهم لمدة عام واحد.

مواعيد التقديم على كلية الشرطة 2023

خطوات ومواعيد التقديم لكلية الشرطة لخريجى الثانوية العامةوالجامعات

بدأ التقديم على الالتحاق بكلية الشرطة للطلاب المذكورين سابقاً والتخصصات التي تحتاج إليها الكلية في يوم الثلاثاء الموافق 18 من شهر يوليو الماضي، ويستمر التقديم إلى يوم الخميس التالي الموافق 10 من شهر أغسطس لهذا العام،اما بالنسبة لطلاب الثانوية العامة أو الأزهرية لهذا العام، وطلبة الدور الثاني منهم، تم فتح باب التقديم لهم من بداية شهر أغسطس على أن ينتهي التقديم بانتهاء نفس الشهر.

التقديم بالنسبة للطلاب الحاصلين على ليسانس الحقوق وبكالوريوس التربية الرياضية لهذا العام 2023 بدأ مع بداية شهر أغسطس، وينتهي التقديم لهم يوم 14 من شهر سبتمبر التالي.

اختبارات كلية الشرطة

يجب أن يلتحق جميع الطلاب المتقدمين بكلية الشرطة ويجتاز منها، ونذكر لكم هذه الاختبارات فيما يلي:

  • إختبار القدرات: اختبار تحريري للطالب لقياس ثقافته ومعلوماته العامة، وإذا رسب الطالب في هذا الاختبار فليس له حق الإعادة.
  • اختبار المقاس: يتم قياس طول المتقدم، ويجب موافقة طوله المقاييس الموضوعة، وإذا رسب الطالب في هذا الاختبار فلا يعاد مره اخرى.
  • اختبار القوام: اختبار لمعرفة ماذا كان قوام الطالب يتناسب مع طوله أم لا، وإذا رسب الطالب في هذا الاختبار فيحق له الإعادة مرة واحدة فقط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *