الحقو قبل ما يغلا.. مفاجأة مدوية بشأن أسعار الذهب وتوقعات هبوط عيار 21 إلى 1100 جنيها

شهدت أسعار الذهب خلال الفترة الحالية تقلبات كبيرة بعد ارتفاع ملحوظ في الأسعار في الفترة السابقة، حيث تجاوزت الأسعار المستويات القياسية، ووصل سعر جرام الذهب في مصر إلى أكثر من 3000 جنيه للمرة الأولى في تاريخها، لكنه انخفض مرة أخرى بعد ذلك.

أسعار الذهب ما بين الهبوط والارتفاع

توقع مؤسس شركة إتش إس دنت هاري دينت أن أسعار الذهب ستشهد انخفاضا كبيرا قبل أن ترتفع مرة أخرى، حيث يقترب سعر أونصة الذهب الحالي من 2000 دولار، ومن المتوقع أن يتجه إلى انخفاض أكبر، مما يمكن أن يؤدي إلى أكبر انهيار في سعره قبل أن يتجدد ارتفاعه مرة أخرى.

وهاري يتوقع أن الذهب سيشهد خسائر تزيد عن 50% من قيمته، وسيصل إلى 900 دولار للأونصة، لكنه يتوقع أيضًا أن يتعافى الذهب فيما بعد ليصل إلى 4000 دولار بسبب النمو الاقتصادي المتوقع في المستقبل وبناءً على هذا التوقع، يؤكد هاري أن الذهب ليس مأمونا تماما كملجأ استثماري، حيث إذا تحقق توقعه وانخفض سعر الأونصة إلى 900 دولار، سيصبح الذهب أقل جاذبية من الموارد الأخرى بكثير.

لكنه طمأن العديد من المستثمرين والأفراد المهتمين بشراء الذهب بأن نمو الاقتصاد الهندي يعد مؤشرا إيجابيا لأسعار الذهب، إذ تعتبر الهند ثاني أكبر دولة استيرادا للذهب على مستوى العالم، وأشار إلى أن الهنود يقتنون ويستخدمون الذهب بمختلف أغراضه سواء كوسيلة للحفاظ على الثروة أو لصنع المجوهرات والاستخدامات الأخرى.

أسعار الذهب بعد توقعات دينت

بعد توقعات هاري دينت بانخفاض أسعار الذهب إلى أكثر من 50٪، من المتوقع أن يصل سعر الجرام من الذهب عيار 21 إلى 1100 جنيها بدلاً من 2200 جنيها، وفيما يتعلق بأسعار الذهب في يوم 25 سبتمبر، فإنها كانت كما يلي:

  • سعر الجرام من الذهب عيار 21 اليوم بلغ 2210 جنيهات.
  • سعر الجرام من الذهب عيار 18 بلغ 894 جنيها.
  • سعر الجرام من الذهب عيار 24 بلغ 2526 جنيها.
  • سعر الجنيه من الذهب بلغ 17860 جنيها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *