الحر راجع تاني.. بيان عاجل من الأرصاد بشأن حالة الطقس حتى الأربعاء 9 أغسطس
حالة الطقس حتى الأربعاء 9 أغسطس

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بيانها الرسمي بشأن توقعات حالة الطقس خلال الأيام ال6 المقبلة، اعتبارًا من يوم الجمعة 4 أغسطس وحتى يوم الأربعاء الموافق 9 أغسطس، وأوضحت الأرصاد الجوية، بأنه من المتوقع بأن يسود طقس حار رطب خلال ساعات النهار على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ويسود طقس شديدة الحرارة على مناطق جنوب سيناء وجنوب البلاد، ويسود طقس مائل للحرارة رطب خلال ساعات الليل على كافة أنحاء الجمهورية، وقد حذرت الأرصاد الجوية، من زيادة نسب الرطوبة مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس على مدار اليوم.

حالة الطقس حتى الأربعاء 9 أغسطس

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من زيادة درجات الحرارة بصورة طفيفة ومؤقتة على مناطق شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، ونصحت الأرصاد الجوية المواطنين بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة والحرص على ارتداء غطاء الرأس في حالة الخروج من المنازل.

وبحسب بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فتصل درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى ما بين 35 درجة مئوية إلى 37 درجة مئوية، وتصل درجات الحرارة المحسوسة إلى 39 درجة مئوية، وتصل درجات الحرارة العظمى على مناطق جنوب الصعيد 43 درجة مئوية إلى 44 درجة مئوية، وتصل درجات الحرارة المحسوسة إلى 45 درجة مئوية، ومن المتوقع بأن تشهد الأيام القادمة حدوث الظواهر الجوية الآتية:

حالة الطقس حتى الأربعاء 9 أغسطس
حالة الطقس حتى الأربعاء 9 أغسطس
  • يوم الجمعة 4 أغسطس:
  1. تظهر شبورة مائية خلال ساعات الصباح الباكر وحتى الساعة السادسة صباحًا تقريبًا، على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.
  2. تساقط أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانًا بنسبة حدوث 20%، على مناطق من أقصى جنوب البلاد، حلايب وشلاتين وأبو سمبل وبحيرة ناصر، على فترات متقطعة.
  3. تنشط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد، تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من أقصى جنوب البلاد، حلايب وشلاتين وأبو سمبل وبحيرة ناصر، على فترات متقطعة.
  • يوم السبت 5 أغسطس والأحد 6 أغسطس:
  1. تساقط أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانًا بنسبة حدوث 30% تقريبًا، على مناطق من أقصى جنوب البلاد، حلايب وشلاتين وأبو سمبل وبحيرة ناصر، على فترات متقطعة.
  2. تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد، تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من أقصى جنوب البلاد، حلايب وشلاتين وأبو سمبل وبحيرة ناصر، على فترات متقطعة.
  • من الاثنين 7 أغسطس إلى الأربعاء 9 أغسطس:

تنشط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *