الحر خدعة.. مفاجأة من الأرصاد عن موعد تحسن حالة الطقس وتحذير من انخفاض الحرارة في تلك الساعات

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام القليلة المقبلة، وكذلك عن توقعات الخبراء بشأن تحسن الأجواء، على كافة أنحاء البلاد، حيث أعلنت عن تفاصيل طقس الـ6 أيام المقبلة، على أن يسود القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، طقس بارد في الصباح الباكر.

حالة الطقس خلال الأيام المقبلة

ونوه الخبراء إلى أن الطقس مائل للبرودة خلال ساعات النهار، ومعتدل الحرارة على مناطق شمال الصعيد، ومائل للدفء علي جنوب الصعيد وجنوب سيناء، وشديد البرودة على أغلب الأنحاء، خلال ساعات الليل.

حالة الطقس خلال الأيام القليلة المقبلة
حالة الطقس خلال الأيام القليلة المقبلة

وأكدت الهيئة في بيانها على تكون الصقيع في وسط سيناء على المزروعات، وكذلك في شمال الصعيد، بالإضافة إلى وجود فرص لتكون الثلوج على قمة جبل موسى وسانت كاترين، وجاءت تفاصيل الظواهر الجوية المتوقعة كالتالي:

  • يوم الاثنين 13 فبراير 2023: سوف تشهد البلاد شبورة مائية صباحاً على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد وأمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث (40% تقريبا) على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى.
  • يوم الثلاثاء 14 فبراير 2023: سقوط أمطار متوسطة بنسبة حدوث (40% تقريبا)، على فترات متقطعة من مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، بالإضافة إلى حدوث أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث (40:30 % تقريبا)، على مناطق من جنوب الوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية، بجانب نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب البلاد وجنوب سيناء.
  • يوم الأربعاء 15 فبراير 2023: من المتوقع أنه على فترات متقطعة حدوث أمطار خفيفة إلى متوسطة، بنسبة حدوث تصل إلى 40% تقريبا، وذلك على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، بجانب حدوث نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد.
  • يوم الخميس 16 فبراير 2023: من المتوقع حدوث أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، بجانب حدوث نشاط رياح على فترات متقطعة، على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء.
  • يوما الجمعة 17 فبراير والسبت 18 فبراير 2023: من المتوقع حدوث شبورة مائية صباحاً بجانب حدوث نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد.

موعد تحسن الطقس

أما عن موعد تحسن الطقس، فقد كشف خبراء الأرصاد عنه، على أن يكون مع مطلع الأسبوع المقبل، بعد انتهاء موجة البرودة بيوم الجمعة المقبل في البلاد، وسوف يتحول الطقس إلى معتدل الحرارة بعد ارتفاعها بدرجتين إلى ثلاثة خلال ساعات النهار، ويظل الطقس بارد خلال ساعات الليل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *