الحاضر يعلم الغايب.. إجراء مشدد من التعليم بشأن المعلمين غير الملتزمين بالحضور
المعلمين

تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، استعداداتها من أجل استقبال العام الدراسي الجديد، الذي سينطلق في الثلاثين من شهر سبتمبر الجاري، حيث أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، عددا من التوجيهات من أجل ضبط العملية الدراسية حرصا على مصلحة الطلاب.

قرار عاجل من التعليم بشأن المعلمين

وشدد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على اتخاذ إجراءات قانونية بشكل صارم ضد المعلمين المتغيبين عن المدرسة وغير الملتزمين بحضور الحصص المقرر لهم حسب الجدول المدرسي، وذلك  ضمن الاستعدادات النهائية للوزارة لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024.

وكان الوزير رضا حجازي قد أصدر قرار يطق في كافة المدارس من قبل المديريات التعليمية بجميع أنحاء الجمهورية، وهو تخصيص اليوم الأول في الدراسة لاستقبال طلاب الصفوف الأولى في المراحل التعليمية المختلفة، الابتدائية والإعدادية والثانوية، وتسكينهم في أماكنهم ومن ثم استكمال الصفوف في اليوم الثاني.

1915425 0
إجراء عاجل من التعليم بشأن المعلمين غير الملتزمين

وأشار وزير التعليم في قراره إلى أن اليوم الأول من الدراسة سيكون لطلاب الصفوف الأولى وتعريفهم بأماكنهم، على أن تستكمل المدارس تسكين واستقبال بقية الطلاب في اليوم الثاني، بهدف منع الزحام والتكدس خلال اليوم الأول، كما وجه الوزير بمتابعة جاهزية المدارس للعام الدراسي الجديد، وتنفيذ خطة صيانة المباني المدرسية لتحقيق أعلى معدلات الأمن والسلامة لطلاب المدارس وجميع العاملين في المؤسسات التعليمية.

الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أصدرت الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2023-2024، الذي ينطلق في الـ 30 من شهر سبتمبر الجاري وجاءت الخريطة الزمنية على النحو التالي:

  • بداية الفصل الدراسي الأول: 30 سبتمبر 2023.
  • نهاية الفصل الدراسي الأول: 25 يناير 2024.
  • بداية امتحانات الفصل الدراسي الأول: 14 يناير 2024.
  • بداية الفصل الدراسي الثاني: 10 فبراير 2024.
  • نهاية الفصل الدراسي الثاني: 6 يونيو 2024.
  • بداية امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية: 25 مايو 2024.
  • بداية امتحانات الدبلومات الفنية: 1 يونيو 2024.
  • بداية امتحانات الثانوية العامة: 15 يونيو 2024.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *