الجو هيقلب.. الأرصاد تحذر من انخفاض درجات الحرارة وأمطار بداية من هذا اليوم

وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحذيرا إلى المواطنين بشأن طقس الأيام المقبلة، حيث كشفت خريطة التنبؤات الجوية التي تصدرها الهيئة، أنه بداية من يوم الثلاثاء المقبل 13 فبراير، ستنخفض درجات الحرارة بشكل تدريجي على كافة أنحاء الجمهورية من جديد وذلك بعد ارتفاعها خلال الأيام الماضية.

وأضافت الأرصاد في بيان له نشرته عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “يصاحب ذلك أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد ونشاط رياح على بعض المناطق مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس”.

طقس الأيام المقبلة حتى الجمعة 16 فبراير

وأوضحت الأرصاد في بيان لها، أنه من المتوقع أن يسود اليوم الأحد طقس دافئ في ساعات النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، ومائل للدفء على السواحل الشمالية ويكون شديد البرودة في ساعات الليل وفي الصباح الباكر على أغلى أنحاء الجمهورية، كما تنشط الرياح على مناطق من أقصى غرب البلاد قد تكون مثيرة للرمات والأتربة ويتكون الصقيع على المزروعات في وَسَط سيناء.

وتوقعت الأرصاد، أن تنشط الرياح غدا الإثنين على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد وقد تكون مثيرة للأتربة في بعض الأحيان، كما تكون هناك فرص لسقوط أمطار تكون خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية.

وأشارت الأرصاد أنه بداية من يوم الثلاثاء المقبل، سيكون هناك انخفاض تدريجي في درجات الحرارة على جميع أنحاء الجمهورية، ويصاحبها أمطار متفاوتة الشدة على بعد المناطق مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس، كما ننشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، وتكون هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات.

وأوضحت أنه من يوم الأربعاء المقبل حتى الجمعة القادمة، يتوقع أن تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وعلى مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، كما يكون هناك فرص لسقوط أمطار على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة وسيناء.

426196397 776165731208663 5684411930207012193 n
بيان الأرصاد بشأن طقس الأيام المقبلة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *