الجوازات السعودية تصدر تنبيهاً هاماً بشأن السفر للخارج لأصحاب المخالفات المرورية
شروط سفر المواطن السعودي للخارج

أصدرت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، تنبيهًا يفيد بأن المخالفات المرورية لا تمنع سفر المواطن إلى الخارج في حال عدم سدادها، جاء ذلك في ردّ على سؤال أحد المواطنين يقول إنه يرغب في السّفر خارج المملكة، لكن لديه مخالفات في المرور، ويتبقى عام على انتهاء جواز سفره فهل من الضروري سداد قيمة هذه المخالفات قبل ليتم السماح له بالسفر خارج المملكة.

هل يمكن السفر للخارج لأصحاب المخالفات المرورية؟

وأجابت الجوازات السعودية عن سؤال “هل يمكن السفر للخارج لأصحاب المخالفات المرورية؟”، من خلال الرد على أحد المواطنين على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، إذ أكدت أن مخالفات المرور لا تمنع المُواطن من السّفر للخارج.

شروط سفر المواطن السعودي للخارج

وحددت مديرية الجوازات السعودية شروط وضوابط سفر الواطن السعودي إلى خارج المملكة، في النقاط التالي:

  • قبل السفر لا بد من التأكد من أن المدة المتبقية في جواز السفر لا تقل عن ثلاثة أشهر عند السفر للدول العربية، ولا تقل عن ستة أشهر عند لسفر للدول الأخرى.
  • أن يكون تبقى على انتهاء مدة صلاحية الهوية الوطنية أكثر من ثلاثة أشهر عند السفر إلى مجلس التعاون الخليجي.
  • تلقي ثلاث جرعات، أو في حال لم يمضِ أكثر من ثماني أشهر على تلقي الجرعة الثانية، يستنى من ذلك الفئات العمرية التي حددتها وزارة الصحة أو المستثناة بحسب ما متظهر حالتهم الصحية في تطبيق توكلنا.
  • الفئة العمرية من 16 سنة حتى 12 سنة، يشترط الحصول على جرعتين لقاح كورونا.
  • الهوية الوطنية في أبشر وتوكلنا، لا تمكن من السفر إلى خارج السعودي، ولا بد من إحضار أصل البطاقة.
  • سجل الأسرة وثيقة إثبات للتابعين داخل المملكة، ولا تمكن حاملها من السفر لدول الخليج.
  • الهوية الوطنية متطلب إلزامي لإصدار أو تجديد جواز السفر للتابعين من عشر سنوات فأكثر ومن لديه جواز سفر ساري الصلاحية، ثلاثة أشهر للدول العربية، وستة أشهر لبقية الدول، فبإمكانه السفر إلى خارج السعودية دون الحاجة إلى تسجيل الخصائص اليحوية في الأنظمة الآلية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *