“التموين” تكشف حقيقة وقف صرف المستحقات التموينية خلال عيد الأضحى

يترقب نحو 23 مليون مستحق للدعم صرف السلع التموينية لشهر يوليو 2023، والذي مقرر صرفه بعد إجازة عيد الأضحى المبارك، التي بدأت رسميا اعتبارا من اليوم الثلاثاء، وذلك حتى الأحد 2 يوليو 2023، وسط تخوفات من تأجيل صرفه بسبب إجازة العيد، الأمر الذي حسمته وزارة التموين بشكل قاطع خلال الساعات القليلة الماضية.

موعد صرف المستحقات التموينية

وفي هذا الصدد، أكدت وزارة التموين أن موعد صرف تموين شهر يوليو، سيكون يوم السبت 1 يوليو، وهو رابع أيام عيد الأضحى، الذي يحل أول أيامه غدا الأربعاء، موضحة أنه وفقا لقرار الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، فإنّ صرف التموين الشهري، يكون على مدار أيام الشهر منذ بداية الشهر وحتى آخر يوم فيه.

ومن الجدير بالذكر، أنه يستحق صرف التموين 23 مليون بطاقة مدرجة على سيستم منظومة الدعم التمويني، ومقيدا عليها 71 مليون مواطن، يصرفون الخبز بواقع 5 أرغفة يوميا من العيش البلدي، بينهم 64 مليون مواطن يصرفون السلع التموينية شهريا بواقع 50 جنيها شهريا للفرد، وفقا للنظم الجديد الذي رسخته وزارة التموين منذ فترة، واستمرارا لخدماتها التي تقدمها لجميع المواطنين.

موعد فتح المنافذ التموينية

وحددت وزارة التموين والتجارة الداخلية، مواعيد فتح منافذ بقالي التموين، والتي يبلغ عددها 40 ألف منفذ تمويني على مستوى الجمهورية، حيث تفتح منافذ البقالين أبوابها من الساعة 9 صباحا، وتستمر حتى الساعة 9 مساء يوميا على مدار 12 ساعة، وذلك من أجل التيسير على المواطنين والتسهيل عليهم، لصرف السلع التموينية المختلفة.

وفي سياق متصل، أعلن الدكتور على المصيلحي وزير التموين، توافر لحوم الأضاحي بمنافذ الوزارة المختلفة، وذلك بعد استيراد كمية كبيرة من عدة مناشئ، مثل البرازيل والسودان وجيبوتي وغيرها من الدول الأخرى، من أجل التسهيل على المواطنين، وتوفير السلع المختلفة بمنافذها المنتشرة على مستوى الجمهورية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *