التموين تزف بشرى سارة للمواطنين قبل عيد الأضحى
توفر السلع الاستراتيجية واللحوم في الأسواق

تأتي تصريحات وزارة التموين لطمأنة المستهلكين في كل مكان في محافظات الجمهورية بتوافر اللحوم والسلع الاستراتيجية لمدة طويلة رغم ما تأثرت به الدول المختلفة من الحرب الروسية الأوكرانية، والتي أثرت على مد العالم بالسلاسل الغذائية، أكد الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية أن مصر تعمل على توفير السلع الأساسية لمدة ستة أشهر قادمة ومنها توفير اللحوم

انخفاض أسعار السلع

أكد مساعد وزير التموين الدكتور إبراهيم عشماوي أن مصر تعمل على توفير السلع الأساسية في الأسواق المصرية على الرغم من تأثرها بالحرب الروسية الأوكرانية بنسبة كبيرة في إمداد الدول المختلفة بالسلع الغذائية، وبين عشماوي أن انخفاض متوسط أسعار الحبوب في البورصات العالمية إلى 2.5 % إلا أنه لم يعد كما كان قبل 2019.

توفر السلع الاستراتيجية واللحوم في الأسواق

أكد الدكتور إبراهيم عشماوي أن على الرغم من أهمية الأسعار بالنسبة للمواطنين إلا أن عدم تواجد السلع يعد من الأمور الهامة لذلك يمكن أن نتغاضى عن الأسعار مقابل وفرة السلع الأساسية في الأسواق المصرية، التي تعمل الحكومة على توفيرها بشكل مستمر وأيضا الاحتفاظ بالاحتياطات من تلك السلع التي تصل إلى ستة أشهر في المخازن.
أيضا أكد على انخفاض أسعار الدواجن يأتي بسبب وفرة الأعلاف في الأسواق وأنا مصر لديها مخزون كاف من تلك السلع يكفي لمدة ستة أشهر قادمة. أيضا أكد على مخزون كاف من اللحوم التي يتم وضعها في منافذ وزارة التموين بأسعار مخفضة قبل عيد الأضحى المبارك.

أسعار اللحوم في منافذ وزارة التموين

تأتي أسعار اللحوم في منافذ وزارة التموين التي تعمل على توفيرها بانخفاض يصل إلى 35 % عن محالّ الجزارة :

  • سعر اللحوم السودانية الطازجة 195 جنيه
  • سعر اللحوم البتلو المجمدة 130 جنيه
  • اللحوم المجمدة 120 جنيه
  • لحوم الضاني المجمدة 170 جنيه
  • المفروم البرازيلي المجمد 95 جنيه
  • المفروم الطازج 190 جنيه
  • كما تتوفر أنواع من الدواجن في المجمعات الاستهلاكية منها الدواجن المستوردة بسعر الكيلو 65 جنيه الدواجن المحلية المجمدة بسعر 65 جنيه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *