التقلبات مستمرة.. الأرصاد: أمطار رعدية تضرب هذه المناطق بعد ساعات وتحذر من هذه الظاهرة
حالة الطقس اليوم

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأن الأيام المقبلة سوف تشهد حالة من التقلبات على مستوى الطقس وذلك بدءًا من يوم السبت وحتى مساء الأربعاء، حيث ترتفع درجات الحرارة في أغلب محافظات الجمهورية بدءًا من اليوم وتستمر حتى يوم الأحد المقبل الموافق 9 أبريل، حيث يسود فيها الطقس الحار على الوجه البحري والسواحل الشمالية، وكذلك في جنوب البلاد وجنوب سيناء، ومائل للدفء على السواحل الغربية.

تحذيرات هيئة الأرصاد من طقس الأسبوع القادم

أكدت التقارير الصحفية نقلًا عن مسؤولين في هيئة الأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة على القاهرة الكبرى ستصل إلى نحو 32 درجة مئوية نهارًا، في حين ستصل على محافظات السواحل الشمالية إلى نحو 22 درجة مئوية، وفي جنوب الصعيد تصل إلى نحو 37 درجة خلال ساعات النهار.

وبالحديث عن خرائط الطقس، فهناك احتمالية كبيرة لوجود نشاط للرياح المحملة بالأتربة والرمال على بعض المناطق، وخاصة في الظهير الصحراوي للدلتا والقاهرة الكبرى وبعض المناطق في جنوب الصعيد.

وحذرت بيان هيئة الأرصاد من حالة عدم الاستقرار التي ستحدث في الأحوال الجوية بدءًا من يوم الأحد وحتى الأربعاء، حيث تضرب الأمطار الرعدية بعض المناطق، ويحدث نشاط ملحوظ للرياح المثيرة والمحملة بالأتربة والرمال، وسيكون هناك انخفاض تدريجي في درجات الحرارة على مدار تلك الأيام.

وبالحديث عن درجات الحرارة المتوقعة خلال الساعات المقبلة على معظم أنحاء الجمهورية فقد جاءت على هذا النحو:

  • القاهرة الكبرى والوجه البحري 32 درجة مئوية في العظمى، 19 درجة ليلًا.
  • السواحل الشمالية 22 درجة مئوية في العظمى ، و16 درجة في الصغرى.
  • شمال الصعيد 34 درجة مئوية خلال ساعات النهار، و18 درجة الصغرى.
  • جنوب الصعيد 37 درجة مئوية و18 درجة في الصغرى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *