التفاصيل كاملة حول موعد اصطدام كويكب عملاق بكوكب الأرض

أعلن خبراء وكالة ناسا خلال الساعات القليلة الماضية عن أنه من المتوقع أن يصطدم كويكب عملاق بكوكب الأرض خلال الأيام القليلة المقبلة. فقد أشار موقع dailystar إلى أن الخبراء داخل وكالة ناسا مازالوا يترقبوا هذا الكويكب منذ بدء تحركه، وأنه على وشك الاقتراب من كوكبنا في غضون أيام قليلة.

هل هناك كويكب يقترب من الأرض 2023؟

لقد شهدت الأيام الماضية حدوث العديد من الكوارث الطبيعية على سطح كوكب الأرض، وقد نتج عنها حدوث العديد الحوادث وآخرها الزلزال الذي ضرب الأراضي السورية والتركية والذي أدى إلى وفاة الآلاف من المواطنين بالبلدين.

من جانب آخر؛ أعلن بعض الخبراء بوكالة ناسا عن أن هناك كويكب عملاق على وشك الاصطدام بكوكب الأرض، وقد تم تقدير حجم هذا الكويكب بين 1870 و 4265 قدم أي أنه أكبر من جسر جولدن جيت بالولايات المتحدة الأمريكية.

لقد تم اكتشاف هذا الكويكب ويُعرف بإسم BU 2023 في يوم 21 من شهر يناير 2023؛ حيث كان يقع على بُعد 2200 ميل من كوكب الأرض. وقد أشار الخبراء إلى أنه اقترب كثيرًا من كوكبنا لكن لا يوجد أدلة تؤكد إذا كان هذا الكويكب سيتحطم داخل كوكب الأرض أم لا.

موعد اصطدام كويكب عملاق بكوكب الأرض

أشار خبراء وكالة ناسا الفضائية إلى أنه من المتوقع أن يصطدم ذلك الكويكب العملاق بكوكب الأرض في شهر يوليو المقبل وأن احتمالية حدوث ذلك يساوي حوالي واحد إلى 1700. لكن علينا أن نكون على دراية أنه لا يوجد شيء مؤكد ولا يوجد دليل قاطع على حدوث ذلك، وأن ذلك الأمر يشكل أحد التوقعات التي أشارت إليها ناسا وفقًا لما رصدته أقمار الاتصالات الموجودة داخل القوس الذي يقع على بُعد 22000 ميل أعلى سطح كوكب الأرض.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *