التعليم تكشف عن الموعد النهائي لامتحانات شهر أكتوبر2023 وتصدر قرارات حاسمة لأولياء الأمور والمديريات
وزارة التربية والتعليم

قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في بيان رسمي لها بخصوص امتحانات شهر أكتوبر والتي من المقرر أن يتم عقدها بنهاية شهر أكتوبر الجاري لطلبة وطالبات صفوف النقل في كافة المدارس على مستوى محافظات مصر، مشيرة إلى أن الامتحانات سيتم عقدها خلال الموعد المحدد له بحسب الخريطة الزمنية المعلنة من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ومثلما هو معتاد في كل عام دراسي.

موعد امتحانات شهر أكتوبر 2023

وأكدت الوزارة على أنها لن تضع جداول محددة لعقد امتحانات شهر أكتوبر لصفوف النقل على أن يتم الإعلان عن موعدها بمعرفة الإدارات التعليمية ومديريات التربية والتعليم والمدارس، موضحة أن الامتحانات لن تكون موحدة على مستوى محافظات مصر، وأن الامتحان يشمل المنهج الدراسي الذي تم دراسته خلال شهر أكتوبر على أن يتم عقده خلال الأسبوع الأخير من الشهر ذاته.

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الامتحانات الشهرية يتم وضعها بمعرفة موجهي المواد الدراسية، على أن يعقد الاجتماع خلال اليوم الدراسي بدون تعطيل لنظام الدراسة أو الحصص الدراسية، وأن يستكمل اليوم الدراسي كاملا كما هو معتاد وألا يكون هناك أي إخلال باليوم الدراسي.

وزير التربية والتعليم
الدكتور رضا حجازي

دفع تكاليف طباعة الامتحانات الشهرية

والزمت وزارة التربية والتعليم المديريات التعليمية باستخدام كافة الموارد والاعتمادات المتاحة في الموازنة الخاصة بها لطباعة الامتحانات الشهرية بالإدارات التعليمية وإزالة أي معوقات أو عقبات وإتمام الامتحانات الشهرية في المدارس في الموعد المحدد لها.

تنبيهات وتحذيرات هامة بخصوص امتحانات شهر أكتوبر

قالت وزارة التربية والتعليم الفني أن هناك تنبيهات وتحذيرات يجب على الجميع الالتزام بها وتطبيقها خلال امتحانات شهر أكتوبر الجاري.
  1. يمنع الغياب للطلبة والطالبات خلال امتحانات شهر أكتوبر.
  2. إن مرض أحد الطلاب خلال عقد الامتحانات عليه تطبيق كافو الإجراءات الاحترازية.
  3. يعقد الامتحانات خلال الحصة الثالثة والرابعة أثناء اليوم الدراسي.
  4. ممنوع خروج الطلاب وإنهاء اليوم الدراسي خلال فترة الامتحانات إلا بعد انتهاء اليوم الدراسي.
  5.  ممنوع دخول أولياء الأمور إلى المدرسة خلال فترة الامتحانات إلا في حال الضرورة.
  6. يجب أن يلتزم الطلاب بالزي المدرسي خلال أداء الامتحانات ويمنع الحضور بأي زي مخالف.
  7. يجب حضور الطلبة والطالبات بأدواتهم المدرسية الخاصة بهم لأداء الامتحانات.

حقيقة إلغاء الامتحانات الشهرية لصفوف النقل

قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لا صحة للأنباء المتداولة بخصوص إلغاء نظام الامتحانات الشهرية لطلاب المدارس في صفوف النقل، موضحة أن نظام أعمال السنة مستمر خلال العام الدراسي الجاري، وأنه سيتم عقد 3 امتحانات شهرية في كل فصل دراسي مع استمرار التقييمات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *