يهم جميع الطلاب.. “التعليم” تكشف تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2023

كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، عن التفاصيل الكاملة عن امتحانات الثانوية العامة 2023 وموعد الإعلان عن أرقام الجلوس والمواصفات الفنية للامتحانات وكذلك موعد الامتحانات وضوابطها، ومن خلال هذا المقال سنعرض لكم موعد امتحانات الثانوية العامة 2023، وأيضًا ضوابط الامتحانات هذا العام.

موعد امتحانات الثانوية العامة 2023

وقامت وزارة التربية والتعليم، بتحديد موعد بدء امتحانات الثانوية العامة في 2023 يوم الاثنين الموافق 12 يونيو والذي ينتهي يوم الخميس الموافق 13 يوليو 2023.

ضوابط امتحانات الثانوية العامة 2023

2 8

كما وضعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ضوابط امتحانات الثانوية العامة 2023، وهي كالتالي:

  • لا يجوز لطالب الثانوية العامة الراسب أو المتغيب في أكثر من مادتين بإجراء الامتحان في تلك المواد بالدور الثاني، وعليه أن يأخذ استمارة جديدة في العام المقبل، إذا لم يستنفد عدد المرات المسموح بها بموجب القانون لإجراء الامتحان.
  • يمكن للطالب الذي لم ينجح أو يتغيب في أكثر من مادة أو مادتين بأداء امتحان الدور الثاني، ولا يتم احتساب أكثر من 50% من الدرجة النهائية المعطاة في مادة أو مادتين، مع الحفاظ على الدرجات التي حصل عليها به في المواد التي نجح فيها في الدور الأول.
  • يُحسب طالب المرحلة الثانوية الذي سيخوض امتحان الدور الثاني في مادة تغيب فيها أو رسب فيها بالنتيجة الفعلية التي حصل عليها في تلك المواد، مع الاحتفاظ بالدرجات التي حصل عليها في المواد التي نجح فيها سابقًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *