التعليم تحسم الجدل وتوضح حقيقة إلغاء امتحان مادة الكيمياء ونقاط الصعوبة لطلاب الثانوية العامة
مفجأة من التعليم عن حقيقة إلغاء امتحان مادة الكيمياء ونقاط الصعوبة لطلاب الثانوية العامة

كشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم حقيقة المعلومات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي حول اتجاه اللجنة التي وضعتها وزارة التربية والتعليم لمراجعة وفحص امتحان الكيمياء لطلاب الثانوية العامة 2023، بإلغاء بعض الأسئلة، وبعض النقاط التي يكان يتواجد بها الصعوبة داخل الامتحانات.

حقيقة إلغاء بعض أسئلة ونقاط الصعوبة في امتحانات مادة الكيمياء

وأوضح المصدر ان كل هذه المعلومات لا أساس لها من الصحة ولا تمت للواقع بصلة وأن كل ما يثار عن إلغاء بعض جزئيات أسئلة الكيمياء بعد تبين صعوبتها لا يمت للواقع بصلة وعار تماما عن الصحة.

8017376001629200970
مفجأة من التعليم عن حقيقة إلغاء امتحان مادة الكيمياء ونقاط الصعوبة لطلاب الثانوية العامة

فحص امتحانات مادة الكيمياء ونموذج الإجابة

أوضح المصدر أنه لم يتم اتخاذ أي قرار بخصوص امتحانات مادة الكيمياء حتى الآن ولا تزل الكنترولات في انتظار تقرير لجنة الخبراء بشأن فحص الامتحان والنموذج الخاص به، يأتي ذلك بعدما فجر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني رسالة هامة بأنه بعد تصحيح بعض أوراق الامتحانات لمادة الكيمياء تبين أن هناك بعض الطلاب حصلوا فعلا على الدرجة النهائية كاملة.

تصحيح امتحانات الثانوية العامة

وفي تصريحات سابقة له أوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ان أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة تبدأ بعد مراجعة لجنة من ١٠ خبراء لدقة صياغة الأسئلة ونموذج الإجابة الخاص به مشددا على ضرورة مراجعة لجنة الخبراء لامتحانات مادة الكيمياء ونموذج الإجابة الخاص بعد الشكاوى التي وردت من طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور.

ولفت وزير التربية والتعليم أن درجة الصعوبة هي التي يحددها التصحيح الإلكتروني وإذا اتضح أن هناك سؤال صعوبته أكثر من المحدد له يتم اتخاذ الاجراء المناسب الذي يراعي مصلحة الطلاب أولا ء وتحقيق العدالة والفرص.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *