“التعليم” تحسم الجدل.. حقيقة إلغاء السؤال الثانى فى مادة الكيمياء للثانوية العامة 2023
"التعليم" تحسم الجدل.. حقيقة إلغاء السؤال الثانى فى مادة الكيمياء للثانوية العامة 2023

انتشرت بعض الأنباء على بعض الصفحات التعليمية، بشأن إلغاء السؤال الثاني في مادة الكيمياء للثانوية العامة 2023 من مستشار مادة الكيمياء، وهو سؤال اختزال الكحول الميثيلي، وهذا السؤال بدرجتان، وفي هذا الإطار، أعلن مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حقيقة إلغاء السؤال الثاني في مادة الكيمياء للثانوية العامة 2023.

حقيقة إلغاء السؤال الثاني في مادة الكيمياء

وصرح المصدر، أنه حتى الآن مازال العمل مستمرًا للجنة امتحان الكيمياء لمراجعة الورقة الامتحانية ولم يتم اتخاذ أي قرارات حتى الآن، وفي حال انتهاء عمل اللجنة سيتم إصدار تقرير اللجنة في بيان اللجنة.

امتحان الكيمياء للثانوية العامة

2 153
“التعليم” تحسم الجدل.. حقيقة إلغاء السؤال الثانى فى مادة الكيمياء للثانوية العامة 2023

وفي سياق متصل، أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، أن أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة تبدأ بعد قيام لجنة مكونة من ١٠ خبراء بالمراجعة للتحقق من صياغة أسئلة الامتحان ونموذج الإجابة الخاص به، مطالبًا بمراجعة لجنة الخبراء لامتحان الثانوية العامة لمادة الكيمياء ونموذج الإجابة الخاص به، وذلك بعد الشكاوى حول صعوبة الامتحان.

وأضاف “حجازي”، أن التصحيح الإلكتروني يحدد عامل الصعوبة لكل سؤال، مبينًا أنه في حالة وجود سؤال يكون عامل الصعوبة فيه أكبر من المحدد له، يتم اتخاذ الإجراءات المناسبة التي تراعي صالح الطلاب وبطريقة تحقق أيضًا مبادئ العدالة وتكافؤ الفرص.

امتحانات الثانوية العامة 2023

وتجدر الإشارة، إلى أن عدد طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، صباح أمس الأحد، الذين أجروا امتحان الدور الأول من شهادة إكمال الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022/2023، في مادة الكيمياء للشعبة العلمية (للعلوم والرياضيات) بلغ نحو 473823 ألف طالب/ طالبة، أما عن عدد طلاب الشعبة الأدبية الامتحان في مادة الجغرافيا فوصل إلى 257449 ألف طالب/ طالبة، وبلغ عدد اللجان الامتحانية نحو 2097 لجنة على مستوى الجمهورية.

ولفتت وزارة التربية والتعليم، إلى استمرار الامتحانات خلال إجازة العيد وفقًا للجدول المعتمد، إذ يجري طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية الدور الأول يوم الأحد الموافق 2 يوليو ٢٠٢٣ الامتحان في مادة الفيزياء لشعبتي (العلوم والرياضيات)، ومادة التاريخ للشعبة (الأدبية)، ويجري طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM مقاييس المفاهيم (الفيزياء)، أما عن طلاب مدارس المكفوفين فسيؤدون امتحان الفلسفة فترة أولى، وامتحان المنطق فترة ثانية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *