التربية والتعليم : مناهج جديدة للصف الأول الإعدادي بداية من هذا الموعد
التربية والتعليم تصدم أولياء الأمور: مناهج جديدة للصف الأول الإعدادية بداية من 2025

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن تعديل بعض المناهج في المرحلة الإعدادية، مشيرة إلى أنه تم الانتهاء من تأليف الإطار العام للمناهج، موضحة أنه يتم طرحها للتأليف ضمن سلسلة مناهج النظام الجديد للتعلم.

وزارة التربية والتعليم تطور مناهج الصف الأولى الإعدادي

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن منهج الصف الأول الإعدادي للعام الدراسي المقبل 2025، سيكون جديدًا وتتم به عمليات التطوير بشكل كامل، مشددة على أن المناهج الدراسية الجديدة في النظام الجديد للتعلم يتم بنائها وفق معايير دولية تراعي البيئة المصرية.

وزارة التربية والتعليم تطور مناهج الصف الأولى الإعدادي
وزارة التربية والتعليم تطور مناهج الصف الأولى الإعدادي

تطوير المناهج من أجل مراعاة المعايير العالمية ووظائف المستقبل

وأضافت وزارة التربية والتعليم أن مناهج الصف الأول الإعدادي يتم تطويرها من أجل أن تراعي المعايير العالمية ووظائف المستقبل، التي يحتاج أن يكتسبها الخريج من أجل مساعدته في الحياة العملية، مشددة على أن المناهج يشارك في تصميمها خبراء تربويون وتمت مراعاة الفئة العمرية للطلاب والبيئة المحيطة بهم.

وزارة التربية والتعليم تنتهي من الإطار العام لمناهج المرحلة الإعدادية

وانتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من تأليف الإطار العام لمناهج المرحلة الإعدادية والوثائق النوعية لمناهج المرحلة الإعدادية مشيرة إلى أن المناهج تم تطويرها وفق معايير ممنهجة وخبرات محلية ودولية.

وزارة التربية والتعليم تنتهي من الإطار العام لمناهج المرحلة الإعدادية
وزارة التربية والتعليم تنتهي من الإطار العام لمناهج المرحلة الإعدادية

وأشارت إلى أن حرصت على دمج المفاهيم الحديثة كريادة الأعمال والتثقيف المال والاقتصاد الأخضر والتعرض للقضايا الملحة على المستويين المحلي والدولي كالقضية السكانية والصحة الإنجابية والتنمية المستدامة والتغيرات المناخية والحفاظ على التنويع البيولوجي وغيرها من القضايا ذات الصبغة العالمية.

وزير التربية والتعليم الفني يكرم بعض الطلاب لحصولهم على المركز الثالث في مسابقة " ucmas" الدولية بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية،
وزير التربية والتعليم الفني يكرم بعض الطلاب لحصولهم على المركز الثالث في مسابقة ” ucmas” الدولية بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية

يذكر أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم الفني كرم بعض الطلاب لحصولهم على المركز الثالث في مسابقة ” ucmas” الدولية بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، وهنا الوزير الطلاب المتفوقين متمنيا لهم التوفيق في دراستهم ومواصلة تفوقهم وأن يسهموا في إحداث التطور والرقي المنشود من خلال ما تعلموه واكتسبوه من مهارات التفكير والإبداع

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *