مد حظر تصدير السكر وشعبة المستوردين تكشف موعد انخفاض الأسعار
وقف تصدير السكر

أصدرت وزارة التجارة والصناعة، قرار بمد حظر تصدير السكر لمدة 3 أشهر، حيث نشرت جريدة الوقائع المصرية في عددها رقم 280 تابع (أ)، الصادر في 14 ديسمبر 2023، القرار رقم 500 لسنة 2023، بشأن استمرار العمل بحظر تصدير السكر بكافة أنواعه لمدة 3 أشهر جديدة.

حيث ذكرت المادة الأولى من القانون استمرار العمل بالقرار الوزاري رقم 88 لسنة 2023  بشأن حظر تصدير صنف السكر بأنواعه إلا للكميات الفائضة عن احتياجات السوق المحلي، والتي تقدرها وزارة التموين والتجارة الداخلية وبعد موافقة وزير التجارة والصناعة.

70003 حظر تصدير السكر
قرار وزارة الصناعة والتجارة

178649 قرار حظر تصدير السكر

شعبة المستوردين تكشف موعد انخفاض سعر السكر

من جانبه علق المهندس متى بشاي، رئيس لجنة التجارة الداخلية والتموين بشعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، على قرار وزارة التجارة والصناعة بمد حظر تصدير السكر لمدة 3 أشهر، وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “مساء دي إم سي”، المُذاع عبر فضائية “دي إم سي”، إن الحكومة تبدل كل الجهود من أجل توفير السلع الغذائية وخاصة السكر بأسعار تناسب المواطنين.

وأضاف رئيس لجنة التجارة الداخلية والتموين بشعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن “هذا القرار يهدف لسد الفجوة التي أدت لانفلات الأسعار ووصول سعر كيلو السكر إلى 60 جنيها”، مشيرا: “كان هناك بعض التجار تتلاعب بالكميات وقاموا بتخزين السكر وهو ما تسبب في ارتفاع الأسعار”.

وتابع أن “سعر كيلو السكر وصل حاليا إلى 38 جنيها، وهذا ليس السعر العادل، لأن السعر العادل يتراوح بين 25 إلى 27 جنيها، وهو ما تعمل عليه الحكومة، وفي خلال أسبوع أو 10 أيام سيصل السكر إلى سعره الطبيعي، لأن الحكومة تعمل على توفير السكل بكل الطرق، وقرار حظر التصدير يعطينا ثقة أن الحكومة تحاول توفير السكر بسعر مناسب وغير مطروح أن يصل للأرقام الخيالية التي وصل إليها”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *