“البيض بقى بودرة”.. مصدر رسمي: البيض البودرة أرخص من العادي 4 مرات ومفاجأة لربات البيوت
البيض البودرة

أكد الدكتور، أحمد حسين عبد المجيد، أستاذ تغذية الدواجن في معهد البحوث الزراعية بأن هناك العديد من الأنواع المتوفرة من البيض في الوقت الحالي، مشددًا على وجود نوع من البيض البودرة والذي ظهر منذ سنوات وبدأ البعض يتحدث عنه بكثرة في هذه الفترة، وهو ما أرجعه البعض إلى زيادة أسعار البيض العادي.

البيض البودرة أرخض من العادي 4 مرات

قال الدكتور عبد المجيد، خلال تصريحات إعلامية بأن البيض البودرة موجود ومتوفر منذ سنوات ويتم استخدامه في الفنادق الكبيرة وكذلك في عدد كبير من دول العالم، وخاصة في صناعة الحلويات، مشددًا على كون البيض البودرة أرخص من العادي 4 مرات تقريبًا، فسعر الأربع أكياس منه يعادل سعر بيضة واحدة.

وأوضح أستاذ تغذية الدواجن بمعهد بحوث الإنتاج الحيواني، بأن طريقة تصنيع البيض البودرة تتم عن طريق تحويل البيضة العادية بطرق وأجهزة معينة إلى بودرة، وهي تحتوى على كافة فوائد البيض العادي، ولا يوجد أي فارق بينهما، كما إن مدة صلاحيته أكبر بثكير من البيض العادي أيضا.

وختم الدكتور عبد المجيد تصريحاته ليؤكد بأن هناك العديد من الأنواع من البيض، فهناك بيض النعام وكذلك بيض السمان، مشددًا على كون هذه الأنواع لها فوائد عديدة، حيث إن بيضة النعام الواحدة قد تكفي وجبة لعشر أشخاص على عكس البيض العادي.

الجدير بالذكر بأن اتحاد منتجي الدواجن كان قد أكد في تقرير لها بأن هناك تراجع يقدر بنحو 6 جنيهات دفعة واحدة في سعر كرتونة البيض خلال هذه الفترة، ليصل إجمالي انخفاض الكرتونة لنحو 27 جنيه تقريبًا خلال الأسبوع الأخير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *