“البسوا الشتوى تانى”.. سقوط أمطار رعدية وسيول لمدة 48 ساعة ومفاجأة في صور الأقمار الصناعية

تشير آخر صور للأقمار الصناعية رصدتها الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى تكاثر السحب الرعدية الممطرة على بعض المناطق في غرب البلاد، وهي كل من منطقة السلوم وسيدي براني، وكل من مطروح، يأتي ذلك في ظل التحذيرات المستمرة من الأرصاد الجوية عن وجود تقلبات جوية حادة بداية من اليوم الجمعة وتنتهي غدًا، ولفتت الأرصاد إلى أن هذه السحب يصاحبها سقوط أمطار متوسطة الشدة وتغزر أحيانا.

حالة الطقس في مصر وسقوط أمطار غزيرة

ولفتت الأرصاد في بيان منشور عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي أن هذ السحب المحملة بكميات كبيرة من الأمطار تغطي السواحل الشمالية الغربية مع تقدم الوقت، ثم تصل السحب الرعدية الممطرة على الوجه البحري خلال فترات المساء، ومن المقرر أن تصل الأمطار الرعدية متوسطة الشدة على القاهرة الكبرى خلال فترات الليل.

337379112 611893900368012 1311924389376016704 n 1
البسوا الشتوى من تانى.. سقوط أمطار رعدية وسيول لمدة 48عل هذه المناطق

عدم استقرار حالة الطقس بداية من اليوم

وأعلنت الأرصاد أن تشهد البلاد موجة من التقلبات الحادة واضطرابات في الطقس بداية من اليوم الجمعة، على أن يسود عدم استقرار في الأحوال الجوية على مناطق من شمال البلاد حتى الصعيد وسيناء على أن يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة وتكون رعدية أحيانا.

سحب رعدية تكون مصحوبة بتساقط لحبات البرد

وتوقعت الأرصاد وجود سحب رعدية تكون مصحوبة بتساقط لحبات البرد وهبوب رياح مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق، وتكون ذروة الحالة الجوية وسقوط أمطار غزيرة خلال هذه الليلة حتى غدا السبت، وعن طقس الجمعة توقعت الأرصاد الجوية سقوط أمطار متوسطة الشدة وقد تكون غزيرة ورعدية على بعض المناطق وتم خلال ساعات المساء إلى مناطق من الوجه البحري، مع هبوب موجة من الأمطار على القاهرة الكبرى ورياح مثيرة للرمال والأتربة.

حالة الطقس السبت

أما حالة الطقس السبت توقعت الأرصاد الجوية انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيمة تتراوح من 5 إلى 7 درجات، مع سقوط أمطار قد تكون غزيرة على بعض المناطق وهي كل من السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة وشمال البحر الأحمر وتمتد إلى القاهرة وشمال الصعيد وتصل إلى حد السيول على سيناء على فترات متقطعة.

حالة  الطقس الأحد

اما حالة الطقس الأحد توقعت الأرصاد الجوية سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء يصاحبها هبوب رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وتكون مثيرة للرمال.

البسوا الشتوى من تانى.. سقوط أمطار رعدية وسيول لمدة 48عل هذه المناطق
البسوا الشتوى من تانى.. سقوط أمطار رعدية وسيول لمدة 48عل هذه المناطق

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *