البريد يوقف السحب الدولي لحسابات التوفير “إيزي باي”
البريد

أصدرت الهيئة القومية للبريد، خلال الساعات الماضية،  قراراً بوقف عمليات السحب الدولي عبر جميع حسابات توفير البريد، حيث تبدأ الهيئة تخفيض حدود الدفع الدولية على بطاقات إيزي باي مع إيقاف السحب الدجودلي على جميع بطاقات حساب التوفير الصادرة عن الهيئة.

البريد: وقف السحب الدولي عبر بطاقات حساب التوفير

وكشفت مصادر مطلعة في الهيئة القومية للبريد، أن الهيئة قررت تقليص حدود الدفع الدولي على بطاقات إيزي باي، بالتزامن مع وقف السحب الدولي على كل بطاقات حسابات التوفير، مشيرة إلى أنه تم تقليص حدود الدفع لبطاقات إيزي باي إلى ما يعادل 2000 جنيها شهريا.

وكان الحد الأقصى للسحب النقدي، من ماكينات الصرافة خارج مصر نحو 100 دولار يوميا، ونحو 500 دولار شهريا عبر بطاقات إيزي باي، مع وجود رسوم تحويل 5% بالإضافة إلى وجود رسوم نحو 30 جنيه مصري ثابتة على كل عملية تحويل.

287 مليار جنيه حسابات الأفراد في البريد

وكان مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار في مجلس الوزراء، قد كشف في وقت سابق، أن الهيئة القومي للبريد المصري حققت نقلة نوعية على مدار السنوات الماضية من تطور كبير سواء على مستوي المكاتب والخدمات وتدريب العاملين والتحول الرقمي وكذلك تحقيق الشمول المالي عبر أكثر من 4 آلاف مكتب على مستوى الجمهورية.

وأشار مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، إلى أن الهيئة القومية للبريد تنفذ استراتيجية للتطوير الشامل لمكاتب البريد من حيث الشكل والمضمون، وذلك في إطار الدور الحيوي للبريد كأحد منافذ تقديم خدمات مصر الرقمية وكونه أحد الركائز الداعمة لتنفيذ خطة الدولة لتحقيق الشمول المالي، مشيرا إلى أن حسابات الأفراد في البريد وصلت إلى نحو 287 مليار جنيه، 47.8% هي نسبة البريد وشركات التأمين من القطاع المالي غير المصرفي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *