البحوث الفلكية تكشف عن موعد عيد الأضحى المبارك 2023 ويوم وقفة عرفات.. كم يتبقى من الأيام؟

احتفل المسلمون في شتى بقاع الأرض بعيد الفطر المبارك، ويبحث العديد من المواطنين عن مواعيد عيد الأضحى المبارك، وهو ما كشف عنه المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وحدد موعد عيد الأضحى رسميا.

موعد عيد الأضحى المبارك

وأوضح المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، التابع لوزارة التعليم العالي أن موعد الأضحى رسميا يوافق الأربعاء 28 يونيو، طبقًا للحسابات الفلكية التي أعدها المعهد، على أنّ تكون وقفة عرفات يوم الثلاثاء 27 يونيو المقبل، وذكر المعهد القومي للبحوث الفلكية أن هلال شهر ذو الحجة يولد مباشرة بعد حدوث الاقتران وذلك في تمام الساعة السادسة والدقيقة 38 فجرا بتوقيت القاهرة يوم الأحد الموافق 29 من ذي القعدة 1444 هجريًا الموافق 18 يونيو 2023.

8nBH0
البحوث الفلكية تكشف عن موعد عيد الأضحى المبارك 2023 ويوم وقفة عرفات.. كام يتبقى من الأيام؟

هلال يوم الرؤية

ولفت المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية إلى أن هلال يبقى في سماء مكة المكرمة لمدة تصل إلى 29 دقيقة وفي القاهرة لمدة 26 دقيقة بعد غروب شمس ذلك اليوم ويعرف باسم “يوم الرؤية”، وذكر المعهد أن الهلال الجديد يبقى في سماء المحافظات المصرية لمدة تتراوح ما بين 31 دقيقة و37 دقيقة.

كام عدد الأيام التي تبقى على عيد الأضحى

وإذا جرى احتساب عدد الأيام المتبقية على عيد الأضحى المبارك بداية من اليوم السبت، يتبقى على عيد الأضحى المبارك 67 يومًا وفقًا للحسابات الفلكية التي أعدها المعهد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *