الإجازة كام يوم.. مفاجأة في عدد أيام إجازة عيد الفطر للموظفين في القطاع الخاص والعام
الإجازة كام يوم.. مفاجأة في عدد أيام إجازة عيد الفطر للموظفين في القطاع الخاص والعام

تفصلنا أيام قليلة عن موعد انتهاء شهر رمضان الكريم، لذلك بدأ الكثير من المواطنين خاصة الموظفين في القطاع الحكومي أو الخاص في البحث عن موعد أول أيام عيد الفطر 2024 في مصر فلكيًا، وعدد أيام الإجازة التي يحصل عليها الموظفين، وذلك من أجل التخطيط لها في التنزه وقضاء وقت ممتع مع مع عائلاتهم وأصدقائهم.

عيد الفطر
الإجازة كام يوم.. مفاجأة في عدد أيام إجازة عيد الفطر للموظفين في القطاع الخاص والعام

موعد عيد الفطر المبارك

لم يتم الإعلان رسميا عن عدد أيام إجازة عيد الفطر 2024 حتى الآن، ولكن ووفقًا للإعلان الصادر عن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، من المقرر أن يكون آخر أيام شهر رمضان الكريم يوم 9 إبريل المقبل، وعليه سيكون أول أيام عيد الفطر المبارك يوم الأربعاء الموافق 10 أبريل 2024.

موعد صلاة عيد الفطر

ووفقًا للمعهد، من المنتظر أن تكون صلاة عيد الفطر في الساعة 5:59 صباحًا بالتوقيت المحلي لمحافظة القاهرة، وتستمر الإجازة حتى يوم الجمعة من نفس الشهر.

عدد أيام إجازة عيد الفطر 2024

بحسب البيانات الصادرة من قبل مجلس الوزراء وذلك حسب أجندة العطلات والإجازات الرسمية لهذا العام، من المقرر أن تبدأ إجازة عيد الفطر 2024 يوم الأربعاء الموافق 10 إبريل 2024 وتستمر حتى يوم الجمعة الموافق 12 إبريل، لكن من المتوقع أن يتم ترحيل إجازة يوم الجمعة، الذي يوافق اليوم الثالث من أيام عيد الفطر، إلى الأحد، أو تقديمها إلى الثلاثاء، كما يحدث مع العطلات الرسمية التي تتزامن مع الإجازات الأسبوعية، كما أن يوم السبت 13 أبريل 2024 هو يوم عطلة أسبوعية، وبذلك يحصل الموظفون على 5 أيام متتالية إجازة عيد الفطر المبارك 2024.

والجدير بالذكر، أن العاملون بالدولة من موظفى الحكومة والقطاع الخاص ينتظروا، صدور قرار رئيس مجلس الوزراء خلال أيام لتحديد عدد أيام إجازة عيد الفطر المبارك لموظفي القطاع العام، أما إجازات القطاع الخاص فسيصدر بها قرار من وزير العمل لتحديد موعدها، وعدد أيام الإجازة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *