“الأوطة هتعقل من جديد”.. شعبة الخضروات تحدد موعد عودة أسعار الطماطم لسابق عهدها
"الأوطة هتقعل من جديد".. شعبة الخضروات تحدد موعد عودة أسعار الطماطم لسابق عهدها

حددت شعبة الخضروات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، موعدا قريبا لرجوع أسعار الخضروات إلى سابق عهدها بعد صعود ملحوظ في الأسواق المحلية، وبالتحديد سعر الطماطم الذي بلغ سعره اليوم الثلاثاء في الأسواق حوالي 25 جنيهًا للكيلو.

تأثير الموجة الحارة

وفي هذا الصدد قال حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضروات بغرفة القاهرة التجارية، إن ارتفاع درجات الحرارة القياسي الذي شهدتها مصر خلال الشهور السابقة كان لها تأثير كبير على الأسعار والإنتاج الزراعي، مؤكدا رئيس شعبة الخضروات، أن هذا التأثير تسبب في هبوط معدلات الإنتاج  وزيادة الأسعار.

استقرار متوقع وعودة التوازن

 

كما لفت نائب رئيس شعبة الخضروات بغرفة القاهرة التجارية، إلى أنه من المحتمل أن تسجل أسعار الخضروات ثباتا ملحوظا بداية الشهر المقبل، ثم تبدأ تدريجيًا في الرجوع إلى سابق عهدها، وذلك بالتزامن مع بدء موسم زراعي جديد، وبالنسبة لزيادة أسعار البصل، لفت  نائب رئيس شعبة الخضروات إلى قلة زراعته بشكل كبير أدى إلى حدوث خسائر فادحة التي حدث لـ بعض المزارعين في السنوات الأخيرة، كما أثرت التغيرات المناخية على المحاصيل، مما تسبب في هبوط المعروض وارتفاع  الطلب وبالتالي زيادة الأسعار.

الحاجة إلى دعم الزراعة

كما ناشد نائب رئيس شعبة الخضروات بغرفة القاهرة التجارية، إلى رفع الإرشاد الزراعي وإتاحة خامات الإنتاج لمساعدة المزارعين، داعيا إلى توحيد الجهود لدى المراكز البحثية لتوفير الدعم الضروري للزراعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *