“الأمطار هتغرق الدنيا”.. بيان عاجل من الأرصاد بشأن طقس الساعات القادمة
"الأمطار هتغرق الدنيا".. بيان عاجل من الأرصاد بشأن طقس الساعات القادمة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء، معلنة انخفاض في درجة الحرارة على جميع الأنحاء، فضلًا عن وجود فرص لسقوط أمطار متفاوتة الشدة ورعدية أحيانا على مناطق متفرقة من البلاد، مشيرة إلى أنها قد تصل إلى السيول على سيناء ومدن متفرقة من محافظة البحر الأحمر، محذرة من التراخي في الإجراءات الاحترازية المصاحبة للأمطار.

وأوضحت الهيئة، في بيان نشرته عبر حساباتها المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي، أنه يسود طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، لافتة إلى أنه مائل للدفء على شمال الصعيد وجنوب سيناء، كاشفة وجود نشاط للرياح مصاحب للسحب الرعدية، التي قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق.

أرصاد

سقوط أمطار رعدية على بعض المناطق

كما أعلنت هيئة الأرصاد في توقعاتها لطقس اليوم الثلاثاء، سقوط أمطار متوسطة على السواحل الشمالية الشرقية ومحافظتي سيناء والبحر الأحمر، مؤكدة أنها ستكون غزيرة ورعدية أحيانا على طابا ونويبع ودهب وشرم الشيخ والطور وسانت كاترين ورفح ورأس سدر والزعفرانة ورأس غارب والغردقة والقصير ومرسى علم، وأمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على شمال ووسط الصعيد.

القاهرة الكبرى تشهد سقوط أمطار

ولفتت إلى استمرار سقوط الأمطار بين أمطار خفيفة ومتوسطة على مناطق متفرقة من البلاد، بينها محافظتي القاهرة والجيزة، مع تزايد فرص سقوط أمطار متوسطة قد تكون رعدية على مناطق وفترات متقطعة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري ومدن القناة.

يذكر أن محافظات القاهرة الكبرى، شهدت أمطارا متوسطة فجر اليوم، بعد تنبؤات هيئة الأرصاد بحدوثها، فضلا عن انخفاض لدرجة الحرارة، وشبورة كثيفة على الطرق الصحراوية من وإلى القاهرة، ومن المتوقع استمرارها طوال اليوم، كما سبقت وحذرت الهيئة من التقلبات الجوية التي تحدث خلال هذه الأيام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *