الأفضل الشراء أم البيع؟.. نصيحة هامة من شعبة الذهب للمواطنين
الذهب

قال هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية، إن سعر الذهب في مصر مرتبط بثلاثة معايير هم “السعر العالمي للذهب، وسعر الدولار، والعرض والطلب في الأسواق”، مشيرا إلى أن الفترة الحالية تشهد حالة من الهدوء النسبي على الطلب، بعدما شهدت الأيام الماضي انخفاض كبيرا في سعر المعدن النفيس بعد تراجع الطلب وزيادة المعروض.

نصيحة بشراء الذهب

وردا على سؤال المواطنين بشأن شراء الذهب أم بيعه خلال الفترة الحالية، قالل رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية، خلال قناة الحدث اليوم، إنه ينصح المواطنين بشراء الذهب في الوقت الذي به انخفاضات، مشيرا إلى أن المواطن الذي يريد شراء ذهب ويريد المكسب منه، عليه أن يشتري الذهب ويحتفظ به لمدة طويلة تصل لسنة وليس لأشهر فقط.

أسعار الذهب اليوم الإثنين

في نفس السياق، استقرت أسعار الذهب، في نهاية تعاملات اليوم الإثنين، بعد ارتفاع بنحو 50 جنيها في عيار 21 الأكثر تداولا في منتصف التعاملات، وجاءت الأسعار وفقا لآخر تحديث لغرفة الذهب على النحو التالي:

  •  عيار 14: سجل في نهاية تعاملات اليوم الإثنين نحو 1993 جنيهًا بيع، و1965 جنيهًا شراء
  •  عيار 18: الأكثر تداولا في الوجه البحري وسجل في نهاية التعاملات نحو 2563 جنيهًا للبيع وسجل نحو2527 جنيهًا للشراء.
    عيار 21: يعد الأكثر تداولا في مصر ووصل سعره نحو 2990 جنيهًا للبيع، و 2950 جنيهًا للشراء.
  • عيار 24: هو الأعلي من حيث الجودة وسجل في نهاية التعاملات نحو 3417 جنيهًا للبيع، و3370 جنيها للشراء.
  •  عيار 21 بالمصنعية: وصل سعر عيار 21 الأكثر تداولا في الأسواق بالمصنعية، حسب السوق المعلنة نحو 2990 جنيهًا للجرام مع إضافة قيمة مالية.
  • سعر الجنيه الذهب: سجل سعر الجنيه الذهب والذي يعادل نحو 8 جرامات من عيار 32 الأكثر تداولا في مصر، نحو 23920 جنيهًا في حالة البيع للمستهلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *