الأسوأ منذ حرب أكتوبر.. أمريكا تعلق على عملية “طوفان الأقصى” في غزة
بلينكين: هذا أسوأ هجوم على إسرائيل منذ عام 1973

وصف أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي أن الهجوم الذي تعرضت له إسرائيل بسبب المقاومة الفلسطينية لم تشهد مثله منذ عام 1973، حيث أشار أن القتال الذي يدور في غزة قتالا شرسا، وأضاف أن الهجوم الذي حدث على الجيش الإسرائيلي يعتبر عملا إرهابيا، وأكد أن إدارة بلاده تسعى لطلب تقديم مساعدات إضافة لإسرائيل.

تقديم الدعم لإسرائيل

قال أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي أن الدعم الذي يتم النظر فيه لتقديمه لإسرائيل يجب أن يتم التركيز على أن يكون لدى تل أبيب كل ما تحتاجه، وسوف يتم الإعلان عن هذا القرار في وقت لاحق، وأضاف أن هناك بعض التقارير أكدت أن هناك مفقودين أمريكيين داخل الهجمات، وأكد أن الجهات سوف تعمل على تأكيد صحة هذه الأنباء.

حالة الحرب بالبلاد

قام مجلس الوزراء الإسرائيلي في وقت سابق بالإعلان عن حالة الحرب داخل البلاد خلال هجمات حركة حماس التي أدت إلى إنهاء حياة حوالي 600 إسرائيلي، وأكثر من 2000 مصاب، وتم ذكر أن مجلس الوزراء السياسي أمس وافق على حاله الحرب، وبالتالي سوف يتم قيام عمليات عسكرية ضخمة بناء على ما جاء في المادة رقم 40 من قانون الحكومة الأساسي.

بالفعل بدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي في شن غارات جوية على قطاع غزة صباح الأحد 8 أكتوبر، وزعم أن هدفه الأساسي هو إعادة السيطرة على كافة الأوضاع، وأوضح أن حركة حماس أثرت الكثير من المدنيين.

الهدف من الهجوم على إسرائيل

وقد تم بالفعل بدء الحرب المفروضة على إسرائيل بعد الهجوم الإرهابي من قطاع غزة يوم 7 أكتوبر في الساعة 6:00، وأكد جون فاينر الرئيس الأمريكي لمجلس الأمن القومي أن تحديد كيفية وقوع الهجوم على إسرائيل من السابق أوانه، أو الكشف عن دور إيران المحتمل في الهجوم.

أو أن الهجوم هدفه الأساسي عرقلة محادثات تطبيع العلاقات بين إسرائيل والسعودية، وأضاف أن تطبيع العلاقات سوف يكون في صالح البلدين، وتسعى السعودية وإسرائيل حتى يتم تطبيع العلاقات بينهما.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *