الأرصاد تكشف طقس أول أسبوع بشهر رمضان: تقلبات بدرجات الحرارة وأمطار متفاوتة
طقس أول أسبوع في رمضان

كشف الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة في الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك، بداية من اليوم الإثنين الأول من رمضان 11 من مارس، حتى يوم الأحد المقبل الموافق 17 من مارس الجاري، حيث أوضحت أن هذه الفترة تشهد حالة من التقلبات على مستوى درجات الحرارة.

حالة الطقس حتى يوم الجمعة

وأشارت الأرصاد في بيان لها نشرته على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي، إلى أنه خلا الفترة من اليوم الإثنين وحتى يوم الجمعة المقبل يتوقع أن ترتفع درجات الحرارة بشكل تدريجي في جميع أنحاء الجمهورية، ليسود طقس حار في ساعات النهار على القاهرة الكبرى وعلى الوجه البحري وعلى مناطق السواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، ويكون الطقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية الغربية، ومائل للبرودة في ساعات الليل وفي الصباح الباكر على أغلب أنحاء الجمهورية.

وأوضحت الأرصاد، أنه يتوقع أن تشهد هذه الفترة ظهور شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وعلى مناطق السواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تشهد الفترة نشاط للرياح عن مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

انخفاض درجات الحرارة بداية من يوم السبت

وعن طقس يومي السبت والأحد المقبلين، كشفت الأرصاد، أنه يتوقع أن تنخفض درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية، ويصاحب ذلك سقوط أمطار متفاوتة الشدة، وتنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري.

وأشارت الأرصاد، إلى أن هناك تقلبات في درجات الحرارة خلال الأسبوع المقبل بداية من اليوم الإثنين حتى الأحد المقبل، حيث ترتفع درجات الحرارة بشكل تدريجي حتى يوم الأربعاء المقبل، ثم تبدأ في التراجع حتى تصل إلى أدنى المستويات يوم السبت المقبل وجاء درجات الحرارة كما في البيان التالي:

431778211 793056992852870 4464906484337754913 n 2
بيان الأرصاد لطقس أول أسبوع في رمضان

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *