مفاجأة من الأرصاد بشأن طقس أول يوم رمضان
شهر الخير على الأبواب.. تعرف على موعد شهر رمضان المبارك 2024 فلكيا

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة في أول يوم رمضان يوم الإثنين المقبل 11 من مارس الجاري، حيث يتوقع أن ترتفع بدرجات الحرارة بشكل تدريجي على جميع أنحاء الجمهورية ليسود طقس حار في ساعات النهار، ويكون مائل للبرودة في ساعات الليل.

طقس الأيام المقبلة

وأشارت الأرصاد أنه يتوقع  يسود اليوم السبت، طقس دافئ في ساعات النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مائل للدفء على السواحل الشمالية مائل للحرارة على جنوب سيناء وشمال الصعيد حار على جنوب الصعيد، ويكون الطقس بارد ليلا وفي الصباح الباكر على كافة الأنحاء.

ويتوقع أن تظهر الشبورة المائية خلال الأيام المقبلة حتى نهاية الأسبوع، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق القاهرة الكبري والوجه البحري وعلى مناطق السواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

كما تتوقع الأرصاد أن تنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وتكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من الصحراء الغربية ومحافظة الوادي الجديد على فترات متقطعة، وتكون على شمال الصعيد ومناطق من القاهرة، غدا الأحد، وتضرب عدد من المناطق خلال الأيام المقبلة.

طقس أول أيام رمضان

وتتوقع الأرصاد أنه بداية من يوم الإثنين المقبل الأول من رمضان، ترتفع درجات الحرارة بواقع درجتين إلى 3 درجات، ليسود طقس حار في ساعات النهار ومائل للبرودة في ساعات النهار، ويتوقع أن تصل درجة الحرارة يوم الإثنين في القاهرة 25 درجة، وتصل في جنوب الصعيد لـ 34 درجة.

وأوضحت الأرصاد، أن تكون ذروة ارتفاع درجات الحرارة  يوم الأربعاء المقبل 13 مارس الجاري حيث تصل في القاهرة لـ 29 درجة وفي جنوب الصعيد تصل لـ 35 درجة، وبعدها تقل درجات الحرارة بداية من الخميس المقبل.

431757552 792083342950235 2571155315137668018 n
بيان الأرصاد بشأن الأيام المقبلة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *