الأرصاد تزف بشرى سارة بشأن موعد انكسار الموجة الحارة
الموجة الحارة

كشف الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، موعد انكسار الموجة الحارة التي تضرب البلاد منذ بداية الأسبوع الماضي، حيث وصلت درجات الحرارة والرطوبة لمعدلات عالية أعلى من المعدلات الطبيعية في مثل هذا الوقت من كل عام.

وقال مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن ارتفاع درجات الحرارة الذي يضرب البلاد مستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن تنكسر الموجة الحالية مع بداية شهر أغسطس المقبل، حيث تنخفض درجات الحرارة بمعدل من درجة إلى درجتين تقريبا.

وأضاف شاهين خلال مداخلة هاتفية ببرنامج حضرة المواطن على قناة الحدث اليوم الفضائية، مساء الأحد، أن منخفض الهند الموسمي ما زال يسيطر على الأجواء، مشيرا إلى أن الكتل الهوائية الأكثر سخونة التي تؤثر على البلاد خلال شهري يوليو وأغسطس هي المتسببة في ارتفاع درجة الحرارة وارتفاع نسب الرطوبة والتي تتراوح نسبتها على القاهرة من 70 إلى 80%.

وأشار إلى أن ارتفاع نسب الرطوبة يجعل الإحساس بدرجات الحرارة أكثر من قيمتها التي يتم تسجيلها، حيث أن درجات الحرارة تتراوح ما بين 37 إلى 38 درجة مئوية، ولكن المواطنون يشعرون وكأنها أكثر من 40 درجة مئوية.

طقس الأيام المقبلة

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد أعلن عن توقعات حالة الطقس من اليوم الإثنين وحتى يوم السبت المقبل الموافق 29 من يوليو الجاري، حيث يتوقع أن يستمر الطقس مائل للحرارة رطب في الصباح الباكر، شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية، وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على مناطق السواحل الشمالية الغربية، ومائل للحرارة رطب في ساعات الليل على كافة أنحاء الجمهورية، وجاء البيان على النحو التالي:

362978909 657836533041584 3697012687768577858 n
طقس الأيام المقبلة حسب الأرصاد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *