الأرصاد الجوية تفجر مفاجأت بشأن أحوال الطقس الأسبوع القادم
الأرصاد الجوية تفجر مفاجأت بشأن أحوال الطقس الأسبوع القادم

قامت عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية الدكتورة منار غانم بالكشف عن أحوال الطقس في تلك الأيام، وأكدت على استقرار الأحوال الجوية، وتحسن درجات الحرارة في جميع محافظات مصر تزامنا مع انتهاء فصل الصيف وبداية فصل الخريف غدا 23 سبتمبر 2023.

منخفض جوي بطبقات الجو العليا

صرحت الدكتورة منار غانم أن البلاد تتعرض لمنخفض جوي بطبقات الجو العليا الذي أثر عليها تأثيرا ملحوظا بسبب السحب المنخفضة والمتوسطة التي تنتشر في الصباح الباكر، وأكدت أن هذه السحب تحجب أشعة الشمس مما يؤدي إلى تلطيف الأجواء بشكل ملحوظ وتقليل الرطوبة في الجو، وهذا ما يجعلنا نشعر بانخفاض درجات الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى اليوم حيث سجلت درجات الحرارة ما بين 32 إلى 33 درجة مئوية.

وقد حذرت الدكتورة منار غانم من التعرض لأشعة الشمس مباشرة خاصة في وقت الظهيرة، وأضافت أننا سوف نشعر بالأجواء الحارة في محافظات شمال الصعيد، والوجه البحري والقاهرة الكبرى، وسوف تكون الأجواء شديدة الحرارة في جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

حاله الطقس الاسبوع القادم

لقد توقعت هيئة الأرصاد الجوية العامة حالة الطقس خلال الأسبوع المقبل بأن يسود طقس حار في النهار على القاهرة الكبرى وشمال الصعيد والسواحل الشمالية والوجه البحري، ويكون الطقس شديد الحرارة في جنوب الصعيد وعلى جنوب سيناء، وتقل درجة الحرارة ليلا في شمال البلاد، وشمال الصعيد، ويكون الجو معتدلا في جنوب الصعيد وجنوب سيناء. 

وأشارت هيئة الأرصاد إلى وجود شبورة مائية بداية من الساعة 4:00 صباحا، وحتى 7:00 على بعض الطرق السريعة والزراعية القريبة من المسطحات المائية التي تؤدي من وإلى القاهرة الكبرى، والسواحل الشمالية والوجه البحري، ووسط سيناء ومدن القناة ونوهت إلى احتمالية سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الشرقية، بالإضافة إلى أنها أشارت إلى انتشار الرياح على جنوب البلاد، وجنوب سيناء ومناطق من القاهرة الكبرى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *