افتراء وتبرير للجريمة.. أمريكا تعلق على قصف إسرائيل لمستشفى المعمداني في غزة
أمريكا أكبر دولة مديونة في العالم

علقت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون، على استهداف قوات الاحتلال الصهيوني للمستشفي المعمداني في مدينة غزة بفلسطين مساء الثلاثاء، والتي راح ضحيتها أكثر من ألف شهيد وجريح، حيث أكدت أنه في أوقات الحرب ينبغي الالتزام بقانون الحرب والقانون الإنساني الدولي.

وحاولت البنتاجون، رفع التهمة عن إسرائيل حيث قالت: “أننا لا نعلم بعد من المسؤول عن القصف الذي استهدف المستشفى المعمداني في غزة، ولكن تتوقع من إسرائيل الالتزام بالقانون الدولي في الحرب”، مشيرا إلى أن حركة المقاومة الفلسطينية حماس تنشر قواتها داخل المستشفيات وهو ما يظهر وحشيتها ويتسبب في سقوط المزيد من الضحايا.

وأضافت وزارة الدفاع الأمريكية في بيان لها، أنها لا تملك معلومات بعد بشأن ما إذا كان المستشفى المعمداني في غزة تضم موقعا لـ حماس، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية لا تضع شروطا مسبقة لمد الاحتلال بأي أسلحة، ووتواصل مع إسرائل لضمان توفير احتياجات السكان في غزة، ويتوقع أن يثير الرئيس الأمريكي جو بايدن الوقع خلال زيارة إلى تل أبيب في ساعة قادمة من اليوم الأربعاء.

191
مئات الشهداء في قصف إسرائيل لمستشفى المعمداني بغزة

وشددت وزارة الدفاع الأمريكية، أن واشنطن تعمل مع الاحتلال الإسرائيلي في الوقت الحالي في ملف إنقاذ الرهائن ومعرفة أماكنهم في المقام الأول.

وحسب وكالة الأنباء الفلسطينية، قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مساء الثلاثاء، مستشفي الأهلي العربي المعمداني في حي الزيتون بمدينة غزة، والذي أسفر عن استشهاد ما يتراوح من 800 إلى 900 شهيدا، وإصابة المئات من المواطنين، الذين ذهبوا للمستشفى من أجل تلقى العلاج أو الحماية فيها من قصف الاحتلال الصهيوني المتواصل على القطاع لليوم الـ 12 على التوالي وأودي بحياة أكثر من 3000 شهيدا وسط دعم من الدول الأجنبية ومساعدة معلنة من الولايات المتحدة الأمريكية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *