استحملوا شوية كمان.. مسؤول حكومي يكشف مفاجأة عن موعد انتهاء أزمة انقطاع الكهرباء
موعد انتهاء أزمة انقطاع الكهرباء

يعاني العديد من المواطنين من انقطاع التيار الكهربائي خلال الفترة الجارية وعللت الحكومة أن الأمر راجع إلى تخفيف أحمال الكهرباء، خلال فترة تعرض البلاد إلى موجة شديدة الحرارة، ليبحث العديد من المواطنين عن موعد انتهاء فترة تخفيف أحمال الكهرباء خاصة بعد التعديلات التي أدخلتها الحكومة على منظومة الكهرباء وتحديث الشبكات.

موعد انتهاء تخفيف أعمال الكهرباء

يقول مصدر مطلع بالحكومة، أنه من المقرر الانتهاء من أزمة تخفيف الأحمال بحد أقصى الثلاثاء المقبل، جراء تأثر بمصر بموجة حارة وتسببت في زيادة التحميل على شبكة الكهرباء، وهو الأمر الذي أدى إلى زيادة استخدام الشبكات من الغاز المخصص لها في الكهرباء وانخفاض ضغط الغاز في الشبكات الموصلة لمحطات الكهرباء.

2107453 0
استحملوا شوية كمان.. مسؤول حكومي يكشف مفاجأة عن موعد انتهاء أزمة انقطاع الكهرباء

إجراءات تسهم في ترشيد استهلاك الكهرباء

يقول المصدر أن الحكومة عازمة على مواصلة استمرار خطة تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء بالتناوب اليوم وغدا فقط أي لمدة يومين، مع اتخاذ الإجراءات اللازمة التي تسهم في ترشيد استهلاك الكهرباء.

وعلى جانب آخر يتابع الوزير محمد شاكر وزير الكهرباء أن الأزمة التي تمر بها البلاد من انقطاع التيار وتخفيف الأحمال أزمة مؤقتة تمر بها الشبكة جراء الضغط بشبكات الغاز لارتفاع الأحمال عليها، وهو الأمر الذي ينتج عنه تخفيف الأحمال من خلال فصل التيار الكهربائي بالتناوب، خلال الأيام الماضية.

فرق فنية لحين انتهاء الأزمة

وأعطى وزير الكهرباء تعليمات هامة إلى العمل على إصلاح أي عطل طاري والعمل على استمرار تلقي البلاغات على الخط الساخن 121 على مدار الساعة والعمل على رفع الطوارئ لمواجهة الأزمة المؤقتة وعودة شبكة الغاز لطبيعتها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *