ارجعوا ألبسوا تقيل تاني.. الأرصاد تحذر تقلبات جوية حادة ونشاط للرياح والأمطار على مدار الأسبوع المقبل
درجات الحرارة غدا

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية الأحوال الجوية المتوقعة على مدار الأسبوع المقبل، بعدما شهدنا خلال الأيام الماضية ارتفاع في درجات الحرارة، والتي كانت أعلى من المعدلات بـ4 أو 5 درجات، في ظل وجود ارتفاعات ملحوظة على محافظات الصعيد وصلت إلى 36 درجة مئوية.

كتل هوائية شمالية قادمة من على البحر المتوسط

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية أن هناك كتل هوائية شمالية قادمة على من على البحر المتوسط، لتعاود درجات الحرارة الانخفاض في معظم المحافظات الشمالية حتى القاهرة الكبرى وبعض المناطق من شمال الصعيد، حيث شهدنا خلال الأيام الماضية ارتفاعات كبيرة في درجات الحرارة ما جعل البعض يرتدي الملابس الصيفية، إلا أنه خلال الفترة المقبلة سنشهد انخفاضات متتالية.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن الأحوال الجوية المتوقعة خلال الأيام المقبلة، سيكون هناك طقس دافئ نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري مائل للدفء على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على جنوب سيناء وشمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد، بارد ليلا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

شبورة مائية على أغلب الأنحاء

وتابعت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن هناك شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية من وإلى القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، بالإضافة إلى نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

الأرصاد تحذر تقلبات جوية حادة ونشاط للرياح والأمطار على مدار الأسبوع المقبل
الأرصاد تحذر تقلبات جوية حادة ونشاط للرياح والأمطار على مدار الأسبوع المقبل

وفور اختفاء أشعة الشمس وبدء دخول فترات الليل تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض وتكون الأجواء باردة على معظم المحافظات وخاصة في الساعات المتأخرة من الليل وفي الصباح الباكر، مشيرة إلى أن الفارق بين درجات الحرارة العظمى والصغرى يتجاوز الـ10 و15 درجة، مشيرة إلى أنه علينا الانتباه لذلك الفارق تجنبا لنزلات البرد، موضحة أنه مع بداية الأسبوع المقبل سيكون هناك انخفاضات في درجات الحرارة.

طقس الأسبوع المقبل

وبداية من الأسبوع المقبل سيكون هناك منخفض جوي في طبقات الجو العليا ومنخفض سطحي فبالتالي من المتوقع أن نشهد فرص لسقوط الأمطار وبالتحديد أيام الأحد والإثنين، وتشمل أغلب محافظات الجمهورية، مشددة على ضرورة متابعة النشرات الجوية.

حالة الطقس الأحد المقبل

ومتوقع أن نشهد يوم الأحد المقبل أمطار خفيفة إلى متوسط على مناطق من السواحل الشمالية والصحراء الغربية والقاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة وسيناء ومناطق من شمال ووسط الصعيد على فترات متوقعة، بالإضافة إلى نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية.

استمرار الشبورة المائية الكثيفة على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات
استمرار الشبورة المائية الكثيفة على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات

طقس الإثنين المقبل

وعلى مدار الإثنين والثلاثاء تبدأ الأمطار في ازدياد على مناطق من جنوب الصعيد ومحافظة البحر الأحمر وسيناء ومناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة وخليج السويس بالإضافة إلى نشاط للرياح على كل الأنحاء على فترات متقطعة ما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

حالة الطقس الثلاثاء والأربعاء المقبلين

وتستمر تلك الأمطار على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري بالإضافة إلى نشاط للرياح على كل الأنحاء عبر فترات متقطعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *