ارتفاع شديد في درجات الحرارة بهذه الدولة.. ووقوع وفيات
وفيات بسبب الموجة الحارة في المكسيك

تتعرض المكسيك لموجات حر شديدة تتسبب في الكثير من الوفيات، إذ شهدت على مدار العام الجاري أكثر من موجة قوية أسفرت عن وقوع العديد من الضحايا.

وتشهد المكسيك منذ منتصف أبريل الماضي موجة حارة؛ أسفرت عن وفاة 8 أشخاص، ولم تكن الموجة الأولى التي تودي بحياة بعض الأشخاص خلال العام الجاري، إذ أنها تعد الثالثة وفقا لما كشفت عنه الحكومة المكسيكية .

وفاة 7 أشخاص بسبب ضربة شمس في المكسيك

وفي هذا السياق، أكدت حكومة دولة المكسيك، أن ضربة الشمس تسببت في وفاة 7 أشخاص، فضلا عن وفاة آخر بسبب الإصابة بالجفاف في الفترة بين 14 أبريل و12 يونيو 2023.

وفيات أودت بحياتهم موجة حر شديدة بدولة المكسيك

وكشفت الحكومة، عن وفاة 3 أشخاص منهم بولاية فيراكروس شرق البلاد،  وكذلك 2 في ولاية كينتانا رو جنوب شرق، فضلا عن وفاة 2 في سونورا، وشخص واحد توفي في واهاكا بجنوب المكسيك.

 نصائح السلطات المكسيكية للمواطنين خلال الموجة الحارة

وناشدت السلطات المكسيكية، المواطنين؛ بتجنب الخروج، وذلك بسبب الموجة الثالثة التي تشهدها البلاد حاليا، إذ وصلت درجات الحرارة في بعض الأماكن إلى 45 درجة، وفقا لما جاء في صحيفة اكسبانثيون المكسيكية.

ارتفاع شديد بدرجات الحرارة في المكسيك
وفيات بسبب الموجة الحارة في المكسيك

وتابعت أن المكسيك تنصهر بسبب ارتفاع درجات الحرارة، والتي تتراوح بين 40 حتى 45 درجة، كما أنها تستمر في  الأيام المقبلة.

تناول الأطعمة والفواكه والخضراوات الطازجة

كما نصحت السلطات المكسيكية، بالابتعاد عن الحرارة المرتفعة، لعدم الإصابة بالأمراض التي قد تؤدي إلى الوفاة، فضلا عن اهتمام المواطنين بتناول الأطعمة الطازجة والفواكه والخضراوات، وكذلك الابتعاد عن حمامات الشمس اعتبارا من الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة 5 مساءً، بالإضافة إلى ارتداء الملابس ذات اللون الفاتح، واستعمال نظارة الشمس أو قبعة أثناء السير في الشوارع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *