ادعو له.. تطور صادم في حالة أحمد رفعت ومنع الزيارة عنه
أحمد رفعت

كشف مصادر طبية من الأطباء المشرفين على حالة اللاعب أحمد رفعت، نجم فريق مودرن فيوتشر، آخر تطورات حالته الصحية والذي ما زاالت تثير حالة من القلق على المتابعين، بعد توقف قلبه لمدة ساعة ونصف أثناء مباراة فريقه مع فريق الاتحاد السكندري يوم الإثنين الماضي أول أيام شهر رمضان الجاري.

وأضافت المصادر أنه على الرغم من استجابة قلب أحمد رفعت للعلاج، لا تزال محاولات إنقاذ حياته وعودته إلى ممارسة حياته بشكل طبيعي مستمرة لليوم السادس على التوالي، مشيرة إلى أن استجابة جهاز الكلي الخاص باللاعب ما زالت ضعيفة على مدار الساعات الماضية.

وأشارت المصادر إلى أنهم مستمرون في وضع اللاعب أحمد رفعت على جهاز الكلي من أجل حدوث استجابة، وأن اللاعب مستمر في المستشفي حتي  يصل نسبة الوعي لديه إلى أكثر من 75%.

آخر تطورات حالة أحمد رفعت الصحية.

وقال الدكتور عمرو عثمان الطبيب المعالج، إن بعض الأجهزة والأعضاء الحيوية داخل جسد اللاعب بدأت في استعادة عافيتها، مشيرا إلى أن قلبه بدأ يضخ الدم بصورة طبيعية ولم يعد هناك حاجة إلى استخدام محفزات، وإن كانت حالته أصبحت أفضل لكنه لا يزال تحت المراقبة الطبية للتأكد من سلامته في ممارسة حياته بشكل طبيعي.

وأضاف الطبيب المعالج في تصريحات عبر قناة أون تايم سبورت، أنه “لا بد أن يعرفوا سبب المشكلة الأساسية التي أدت إلى سقوط اللاعب وتعرضه للأزمة، وأنهم مستمرون لمعرفة سبب ما حدث لتجنب تكراره مرة أخرى خلال الفترة المقبلة”، مشيرا إلى أن اللاعب مستمر على جهاز التنفس الصناعي وحصوله بشكل منتظم على أدوية منشطة للدورة الدموية.

وقال عثمان أن الوضع الصحي لـ أحمد رفعت غير مستقرة حتى الآن، وعندما ينتهي الأمر وتبدأ الدورة الدموية عافيتها من جديد، ويصل إلى الدم لجميع خلايا جسده بشكل منتظم، ويستطيع أن يتنفس بشكل طبيعي بدون أي يؤثر على الرئة وحينها يكون وضعه مستقرا تماما.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *