احنا معاكم.. تحرك عاجل من التعليم العالي لدعم الطلاب الفلسطينيين في الجامعات
احنا معاكم.. تحرك عاجل من التعليم العالي لدعم الطلاب الطلاب الفلسطينين في الجامعات

أوضح الدكتور شريف صالح القائم بأعمال رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن مصر تقدم أوجه الدعم إلى الطلاب الفلسطينيين وغيرهم في جميع الأوقات، وهناك بالفعل دعم كبير للطلاب الفلسطينيين في جميع الأوقات وقبل الحرب الجارية الآن.

الطلاب الفلسطينيون الدارسون بالجامعات المصرية

ولفت رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات بوزارة التعليم العالي في تصريحات صحفية أن أعداد الطلاب الفلسطينيين الدارسين في مصر يصل عددهم بالآلاف وهناك لجنة ستعقد لبحث دعم الطلاب وإذا كانت هناك مستجدات بشأنهم داخل الجامعات المصرية لافتا إلى أنه يتم دراسة وضع الطلاب الفلسطينيين الدارسين بالجامعات المصرية، لتقديم الدعم لهم خلال الفترة المقبلة، ويتم التنسيق مع عدد من الجهات فيما يخص الطلاب ودعمهم أيضا.

elaosboa69204
احنا معاكم.. تحرك عاجل من التعليم العالي لدعم الطلاب الطلاب الفلسطينين في الجامعات

تأجيل امتحانات الطلاب الفلسطينيين للدور المقبل

وكان الدكتور أحمد عناني عميد عميد كلية الطب البشري في جامعة الزقازيق أعلن عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك السماح بتأجيل امتحانات الطلاب الفلسطينيين للدور المقبل، وهو الأمر الذي دفع البعض للتساؤل حول مصير الطلاب الفلسطينيين في القاهرة في الامتحانات.

وأوضح مصدر بوزارة التربية والتعليم أن أعداد الطلاب الفلسطينيين في القاهرة ليس كبير لمرحة قبل الجامعي، وأغلبهم من سكان القاهرة ولا يوجد ما يعيق إجراءهم الامتحانات، لافتا إلى أن الحديث عن تأجيل الامتحانات لهم أمر سابق لأوانة في هذه الأوقات.

حقيقة تأجيل الامتحانات لطلاب الفلسطينين المدارس والجامعات

أوضح المصدر، أنه لا يوجد أى علاقة بين طلاب المدارس والجامعات وأن الأمر يختلف من مرحلة إلى أخرى ولم يتم  يحسم أمر هؤلاء الطلاب من إعفائهم من اختبارات الشهر.

وكان عميد كلية الطب البشري في جامعة الزقازيق أوضح أن هناك إمكانية لتأجيل امتحانات طلاب الفرقة الخامسة والسادسة أمام  الطلاب الفلسطينيين المقيدين في الجامعة بدون أى تقديم عذر، لافتا إلى ضرورة تقديم إثبات هوية فقط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *